• الأحد 04 محرم 1439هـ - 24 سبتمبر 2017م
  06:16    مسعود البرزاني رئيس إقليم كردستان العراق: بغداد الآن "دولة طائفية" وليس دولة ديمقراطية        06:17     البرزاني: ماضون قدما في الاستفتاء    

«الدوحة للأفلام» تعلن عن الدفعة الأولى من خبراء «قمرة 2017»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام عن تأكيد حضور خبراء السينما الفرنسي برونو دومونت، والكمبودي ريثي بان، والإيراني أصغر فرهادي، للنسخة الثالثة من قمرة خلال الفترة من 3 إلى 8 مارس 2017 في الدوحة، وهي الفعالية المخصصة لتطوير المواهب الواعدة مع تركيز على المخرجين الذين يقومون بتجاربهم الإخراجية للمرة الأولى أو الثانية من قطر والعالم.

وقالت فاطمة الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام: «نتشرف بحضور ثلاثة خبراء من السينما المعاصرة في قمرة، وهم أصغر فرهادي وبرونو دومونت وريثي بان، الذين سيقدمون أساليبهم المختلفة في صناعة الأفلام إلى قمرة 2017، والذي يعد ملتقى للتواصل المباشر بين الخبراء وصناع الأفلام، بهدف تعزيز مهارات صناع الأفلام الواعدين وإكسابهم رؤى مذهلة من كتاب ومخرجين دوليين معروفين». بدوره، قال إيليا سليمان المستشار الفني لمؤسسة الدوحة للأفلام: «يواصل قمرة في نسخته الثالثة التركيز على جوهر رسالته، في أن يكون متناسقاً ودقيقاً». الخبراء الثلاثة أصغر فرهادي وبرونو دومونت وريثي بان ثلاثة فنانين مميزين، سيعززون بتجاربهم هذا المفهوم وهذه الفلسفة.

وسيعرض صناع الأفلام الثلاثة أعمالهم ويشرحون مقاربتهم للأمور، منها تفسير أصغر فرهادي البصري للأوضاع الاجتماعية، ولوحة دومونت السينمائية الملونة، واستكشافات بان الشخصية التي تنزع لإظهار القساوة التي تعرض لها في الماضي. وتعد قمرة مساحة للمفاجأة والاكتشاف من خلال المحافظة على هويتها تماماً كالجانب المخفي من العملية الإبداعية.

صممت قمرة لتوفير الدعم الإبداعي والمهني للمخرجين والمنتجين العاملين على 25 فيلماً طويلاً و10 أفلام قصيرة في مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج، منهم صناع أفلام واعدون من قطر وحاصلون على تمويل من صندوق المنح بمؤسسة الدوحة للأفلام من المنطقة والعالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا