الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

سياح دول «التعاون» إلى ألمانيا يقضون 620,51 ليلة مبيت

سياح دول «التعاون» إلى ألمانيا يقضون 620,51 ليلة مبيت
7 أكتوبر 2010 21:37
ارتفعت أعداد السياح الى ألمانيا خلال شهر يوليو الماضي بنسبة 66% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بحسب احصائيات المجلس الوطني الألماني للسياحـة، التي أشارت إلى أن السياحة من دول مجلس التعاون الخليجي ارتفعت بنسبة 40,2% منذ يناير وحتى يوليو الماضيين لتصل الى 620,51 ألف ليلة مبيت. وقال المكتب في بيان صحفي أمس إنه بتسجيلها 620,51 ليلة مبيت من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي في ألمانيا، تصبح منطقة الخليج واحدة من أقوى الأسواق الخارجية لصناعة السياحة الألمانية، لتحتل بذلك المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة الأميركية. وقالت أنتيه رودينج، المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق في المكتب الوطني الألماني للسياحة في منطقة الخليج “يعد فصل الصيف أهم فترة للسفر بالنسبة للسياح القادمين إلى ألمانيا بصورة عامة، ولعل 34% من عدد الليالي التي قضاها السياح الأجانب في ألمانيا تم تسجيلها في فصل الصيف”. وأضافت “يعد شهرا يوليو وأغسطس تقليدياً من أهم الأشهر الرئيسية للسفر وخاصة في منطقة الخليج العربي. وقد مثل شهر يوليو هذا العام نجاحاً خاصاً مع تسجيل ارتفاع بلغ 66% في أعداد السياح القادمين من منطقة الخليج إلى ألمانيا”. وتابعت” أسهم النمو الحاد في السياحة القادمة من الخليج الى ألمانيا في يوليو بشكل كبير في جعل موسم الصيف للعام 2010 في غاية النجاح”. وأكدت رودينج أن ألمانيا تحتل المرتبة الثانية على قائمة الدول الأوروبية الأكثر استقطاباً للمسافرين القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي. ودأب المكتب الوطني الألماني للسياحة على مدى السنوات الماضية على الترويج لألمانيا بشكل مكثف في منطقة الخليج، وذلك من خلال إطلاق العديد من المبادرات والحملات التسويقية لممثلي صناعة السفر ووسائل الإعلام المحلية. ومن بين الحملات الترويجية التي يقوم المكتب الوطني الألماني للسياحة بتنظيمها كل عام ورشة العمل التي حملت عنوان “دلال في ألمانيا”. واستعرضت ورش العمل هذه والتي أقيمت في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، أهم أوجه الجذب السياحي في ألمانيا، مبرزةً على وجه الخصوص العروض المصممة خصيصاً لتلبية متطلبات الزوار العرب. وقد ضمت التدابير الأخرى إقامة جولات دراسية ودورات تدريبية وعروض لممثلي صناعة السفر والتي تهدف إلى تعريف الجمهور الإقليمي على نطاق أوسع بما تقدمه ألمانيا كوجهة سفر لضيوفها. ولم يقتصر نجاح هذه التدابير على الزيادة الحاصلة في أعداد السياح القادمين من منطقة الخليج إلى ألمانيا، ولكنه تمثل أيضاً في الفائدة الكبيرة للشركات القائمة في صناعة السفر بشكل عام، مثل شركات الطيران التابعة لمجموعة لوفتهانزا. وقامت مجموعة لوفتهانزا، الممثلة في الإمارات بـ لوفتهانزا والخطوط الجوية السويسرية والخطوط الجوية النمساوية، بنقل أكثر من نصف مليون راكب بين دولة الإمارات العربية المتحدة وأوروبا في عام 2009. وقال بيتر بولاك، مدير عام الإمارات ومدير منطقة الخليج والعراق لدى شركة لوفتهانزا “لقد قام أكثر من 300 الف راكب في عام 2009 باختيار لوفتهانزا للقيام برحلات جوية بين الإمارات وألمانيا”. وأضاف: “يبدو أن العام 2010 أكثر تفاؤلاً مع تسجيل نمو في عدد الركاب بلغ نحو 10% عن العام السابق”. وقال المكتب الوطني الألماني للسياحة إنه يستعد مرة أخرى العام المقبل لجذب المزيد من الزوار العرب من منطقة الخليج إلى ألمانيا، وذلك من خلال تقديم عروض مصممة خصيصاً لهذه الفئة المستهدفة. وإلى جانب الحملة الترويجية الناجحة للغاية التي ستقام مجدداً في عام 2011، ثمة العديد من الحملات الترويجية التي سيُسلط عليها الضوء في العام المقبل. وأضاف ان عام 2011 سيشهد الترويج للسياحة الصحية والتعافي في ألمانيا، وهو نوع من أنواع العطلات التي تلقى رواجاً كبيراً في دول الخليج، على اعتبار أن السياحة الطبية على وجه الخصوص تحظى بأهمية كبيرة للزوار القادمين من دول الخليج العربي. يستمتع الضيوف بالظروف الممتازة للقطاع الطبي الألماني الذي يلبي كافة احتياجاتهم. وتقدم العديد من المستشفيات في ألمانيا عروضاً خاصة لضيوفها العرب، مثل توفير مترجمين الى اللغة العربية للمرضى ومرافقيهم. وعلاوة على ذلك، ثمة العديد من الأحداث الرئيسية التي ستقام في العام المقبل والتي ستكون بمثابة عوامل جذب للضيوف الذين يخططون لزيارة ألمانيا.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©