• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

أطلقتها شرطة أبوظبي في «مهرجان زايد التراثي»

«دوريات السعادة».. تعزِّز الثقافة المرورية بالابتسامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 ديسمبر 2016

هناء الحمادي (أبوظبي)

مع تنوع الفعاليات والأنشطة التراثية، بات مهرجان زايد التراثي ملتقى للحضارات ومثالاً ساطعاً يعكس الإرث الحضاري لدولة الإمارات والعالم، بانفتاحها على ثقافات وشعوب العالم المختلفة، ومقصداً سياحياً للكثير من الزوار بمختلف الجنسيات، ومن الفعاليات المهمة في المهرجان نشر الثقافة المرورية بين الزوار، حيث شاركت شرطة أبوظبي بـ«دورية السعادة» التي أصبح الجميع يتهافت للتعرف إليها عن قرب.

يقول العميد علي خلفان الظاهري، مدير عام العمليات المركزية بشرطة أبوظبي: «عززت دورية السعادة المرورية لشرطة أبوظبي الثقافة المرورية في مهرجان زايد التراثي بأبوظبي، وذلك في إطار حرص شرطة أبوظبي على المشاركة في مختلف الفعاليات الوطنية والتراثية التي تسهم في نشر الثقافة المرورية، من خلال وحدات توعية متنقلة لرفع مستوى الإيجابية بين السائقين، ضمن استراتيجية القيادة العامة لشرطة أبوظبي لرفع مستوى الثقافة المرورية لدى شرائح المجتمع كافة، ومنهجية التواصل المجتمعي للارتقاء بمجالات التوعية المرورية إلى أعلى المعايير العالمية، وتجسيداً لأولوياتها بجعل الطرق أكثر أمناً».

ثقافة مرورية

ويضيف الظاهري: حظيت دورية السعادة المرورية باهتمام وإشادة كبيرة من زوار مهرجان زايد التراثي، منوهين بالجهود المستمرة لشرطة أبوظبي وما تقوم بتطبيقه من أفكار ابتكارية رائدة للارتقاء بأساليب التوعية المرورية وتفعيل المشاركة المجتمعية الإيجابية لتعزيز الالتزام بقوانين السير والمرور من خلال دورياتها التي تتجول في الطرق المختلفة بألوانها المميزة الأصفر والأحمر، وشعارها الابتسامة والتوعية بأسلوب مبتكر يستهدف الوصول إلى العقول قبل القلوب، من خلال برامج تناسب فئات المجتمع كافة سواء الآباء أو الأبناء لا سيما جيل الشباب، مما أعطى لهذه المبادرة دوراً رئيسياً في العمل الاحترافي للتوعية المرورية خارج نطاق التقليد.

وأكد الظاهري أن مشاركة دورية السعادة في المهرجان تأتي لإبراز القيمة المضافة من إطلاق منظومة متكاملة من البرامج التي تستهدف عوامل النجاح من خلال تقديم برامج توعوية مميزة وفق أفضل المعايير، لرفع مستوى الثقافة المرورية لدى مختلف أفراد المجتمع، للحد من نسبة الحوادث المرورية ونسبة خطورتها، مؤكداً حرص شرطة أبوظبي على تطبيق كل الأساليب التي تعزز الشراكة المجتمعية لرفع مستوى الثقافة المرورية لدى الجمهور للحد من الحوادث المرورية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا