• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

التقى نخبة من شعراء فلسطين المشاركين في ملتقى الشعر الشعبي

سلطان القاسمي: الثقافة ملاذنا من حالة الحروب والانفلات الفكري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 ديسمبر 2016

الشارقة (الاتحاد) و(وام)

التقى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح أمس الثلاثاء، في دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية، نخبة من شعراء دولة فلسطين المشاركين ضمن ملتقى الشارقة للشعر الشعبي، الذي يقام بتنظيم من مركز الشارقة للشعر الشعبي التابع لدائرة الثقافة والإعلام.

ويأتي هذا اللقاء في إطار حرص سموه على الالتقاء بالمثقفين والشعراء في الوطن العربي، وتأكيداً للدعم المستمر الذي يوليه سموه للشعر والشعراء العرب. وأشار صاحب السمو حاكم الشارقة، في حديث له أمام الشعراء الفلسطينيين، إلى أن الثقافة هي المنفذ والملاذ، في ظل ما يشهده العالم من حالة حروب، وعدم استقرار وانفلات فكري، وهي السبيل الأوحد لحماية الإنسان وصون الموروث الأدبي والفني للعرب ولكل الشعوب.

وأوضح سموه أن الشارقة أخذت على عاتقها، من خلال مشروعها الثقافي الكبير، المساهمة في تحقيق التكامل الثقافي بين مختلف الأقطار والبلدان العربية، ووجه سموه بأن يتم التنسيق بشأن تنمية ثقافية فلسطينية من الشارقة.

من جانبهم، أشاد الشعراء الفلسطينيون بدعم صاحب السمو حاكم الشارقة لقضايا الأمة العربية بشكل عام والقضية الفلسطينية على وجه الخصوص، مشيرين إلى أن سموه قد أبدع في دعم تلك القضية بمسالك عدة، ولعل مسرحية «القضية»، إحدى تلك الشواهد التي تشهد على عطاءات سموه المتواترة، كما أثنى الشعراء الضيوف على النهضة الثقافية الشاملة التي تشهدها إمارة الشارقة، معتبرين إياها قبلة للمثقفين العرب، ومركزاً لنشر العلم والثقافة، وقدموا تقديرهم وشكرهم لصاحب السمو حاكم الشارقة وللقائمين على ملتقى الشارقة للشعر الشعبي على حفاوة الاستقبال.

حضر اللقاء عبدالله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام، وراشد شرار مدير مركز الشارقة للشعر الشعبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا