• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مصادر عراقية: كشف مخطط لاقتحام المنطقة الخضراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يناير 2014

بغداد (الاتحاد) - كشفت مصادر أمنية وأخرى سياسية عن مخطط يحاول قادة في تنظيم القاعدة من الهاربين من السجون العراقية بمساعدة عناصر من التنظيم الذي يسمي نفسه (الدولة الإسلامية في العراق والشام. داعش). بتنفيذ هجوم بسيارات مفخخة على بوابات المنطقة الخضراء ليقوم بعدها انتحاريون بدخول المنطقة وتفجير أنفسهم بوقت واحد مع توجيه قذائف الهاون في نفس الوقت، وأشارت المصادر التي رفضت الكشف عن أسمائها، أن «عملية اقتحام سجن الطوبجي التي حصلت قبل أيام كانت محاولة تمهيدية لهذا الأمر، مشيرة إلى أن قادة القاعدة الهاربين من السجون وعددهم يقارب الألف سجين بعضهم محكوم بالإعدام هم من سينفذ تلك العملية بمشاركة عناصر من (داعش)، وأكدت المصادر أن وزارة الداخلية والأجهزة الاستخبارية لديها معلومات تفيد بأن (داعش) تحاول تنظيم نفسها بعدما تعرضت لخسائر كبيرة في الأنبار لتنفيذ هذه العملية بعد اتصالات ستجريها مع قادة تنظيم القاعدة في بغداد والمحافظات.

وأكدت المصادر أن المنطقة الخضراء المحصنة التي تضم المقار الحكومية والسفارتين الأميركية والبريطانية تشهد منذ فترة إجراءات أمنية غير مسبوقة وهي إشارة إلى أن المسؤولين الأمنيين عن المنطقة لديهم معلومات عن هذه التحركات وهم مستعدون لإحباطها حسب قول المصادر .

وكانت وزارة الداخلية العراقية قد كشفت الاثنين الماضي على لسان وكيلها الأقدم عدنان الأسدي أن تنظيم (داعش) يخطط لانشاء إمارة في الفلوجة وتتهيأ لدخول بغداد واحتلالها وإسقاط العملية السياسية، وأن الأسلحة التي تمتلكها كافية لاحتلال العاصمة مما يتطابق مع المعلومات التي كشفتها المصادر .

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا