• الجمعة 02 محرم 1439هـ - 22 سبتمبر 2017م

شرطة الشارقة تقبض على عصابة باكستانية متخصصة في سرقة المحال التجارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 ديسمبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

ألقت شرطة الشارقة القبض على عصابة تضم ثلاثة أشخاص من الجنسية الباكستانية، متخصصين بسرقة المحال التجارية. وكان بلاغ ورد إلى غرفة العمليات المركزية بشرطة الشارقة يفيد بقيام مجهولين بكسر وسرقة محل للأجهزة الإلكترونية بإحدى المناطق التجارية بالشارقة، حيث تم الانتقال إلى المحل المذكور ومعاينته من قبل فريق من رجال التحقيق الجنائي وخبراء الأدلة الجنائية.

وفي ضوء المعطيات والأدلة التي توافرت بمسرح الجريمة، فقد تم تشكيل فريق أمني للبحث عن مرتكبي هذه السرقات وتحديد هويتهم وملاحقتهم والقبض عليهم.

وبالبحث والتحري تمكن الفريق من تحديد هوية عدد من المشتبه بهم ومعرفة أماكن إقامتهم والقبض عليهم، وبعد استيفاء الإجراءات القانونية وتفتيش مقر سكنهم تم العثور على عدد كبير من الهواتف المتحركة وأجهزة الكمبيوتر المحمول التي يشتبه بأن المذكورين قاموا بسرقتها من المحال التجارية.

ونوهت الشرطة بأنه، وبالتحقيق مع المشتبه بهم، اعترفوا بقيامهم بارتكاب جريمة السرقة موضوع البلاغ، بالإضافة إلى تورطهم في ارتكاب عدد آخر من جرائم السرقة في مواقع مختلفة من مدينة الشارقة، وبناءً على اعترافات المتهمين، تم توقيفهم وإحالتهم إلى النيابة العامة بالشارقة.

وطالب المقدم فيصل إبراهيم بن نصار نائب مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة أصحاب المحال التجارية بضرورة اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير التي تحول دون تعرض محالهم للسرقة، وعدم ترك مبالغ مالية كبيرة داخل المحال، والاحتفاظ بالمقتنيات الثمينة في أماكن آمنة وتأمين أبواب المحال والتأكد من إغلاقها بصورة محكمة عند مغادرتها، بالإضافة إلى تأمين محالهم من خلال وضع كاميرات المراقبة وربط المحال بنظام الإنذار المبكر حتى لا يسهل التعدي عليها، وتمكين أجهزة الشرطة من التدخل الفوري والسريع عند تعرض المحل لمحاولة السرقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا