الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«فيس بوك» يطلق خدمة «تحديد الأماكن» في ألمانيا

7 أكتوبر 2010 21:20
قامت شبكة التواصل الاجتماعي على الإنترنت “فيس بوك” بتفعيل تكنولوجيا “تحديد الموقع” في ألمانيا، وبما ينطوي على مخاطرة التعرض لانتقادات جديدة من السلطات الألمانية التي سبق لها أن حذرت مواطنيها مراراً من الإفصاح عن معلومات خاصة أكثر من اللازم عبر شبكة الإنترنت. وتتيح خدمة “فيس بوك بليسيز” للمستخدمين الإفصاح عن مواقع تواجدهم الفعلية بصورة دقيقة على الخريطة في حال رغبوا في ذلك. ويتم تحميل البيانات على موقع فيس بوك تلقائياً عبر الهاتف الذكي للمستخدم. ويجري الآن الترويج لخدمة “الأماكن”، والتي أطلقت في الولايات المتحدة الشهر الماضي ويجري تطبيقها تدريجياً في دول أخرى، باعتبارها وسيلة لمستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي لتمكينهم من اللقاء بأصدقائهم عندما يتصادف وجودهم في نفس المنطقة من المدينة أو في دار لعرض الأفلام أو المطاعم. ويقول محللون إن بيانات تحديد المواقع تحمل قيمة كبرى بالنسبة لفيس بوك، لأنها تجعل كل مستخدم هدفاً لإعلانات تتناسب مع هذا الموقع. وأكد موقع التواصل الاجتماعي الشهير، والذي يبلغ عدد أعضائه المسجلين أكثر من 500 مليون في أنحاء العالم، أن المستخدمين يمكنهم أن يحددوا بأنفسهم عدد الأشخاص الذين يمكن أن يشاهدوهم على الخريطة. وكان مفوضو شؤون الخصوصية، ووزير شؤون المستهلك في ألمانيا، نظما حملات استمرّت طوال العام لتقييم الوضعية القانونية للخدمات الإلكترونية التي تستخدم البيانات الجغرافية. لكن برلين تقول إنها ترغب في أن ترى أولًا ما إذا كانت صناعة البيانات الجغرافية يمكنها أن تنظّم نفسها. وقال مدافعون عن حقوق الخصوصية مجدداً الأسبوع الماضي إن الألمان يحتاجون للحماية لأنهم يفرطون في نشر بيانات شخصية عن أنفسهم عبر الإنترنت دون إدراك المخاطر التي تترتب على هذا الفعل.
المصدر: برلين
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©