• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

تستمر 6 أشهر وتستهدف 36 مليون متر مربع في المسطحات والأعماق

حملة وطنية لتنظيف ممرات أبوظبي المائية في 9 مناطق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 ديسمبر 2016

هالة الخياط (أبوظبي)

انطلقت أمس، حملة وطنية تستمر ستة أشهر تستهدف تنظيف 30 مليون متر مربع من المسطحات المائية، و6 ملايين متر مربع في قاع البحر، وتشمل عدداً من شواطئ ومياه مناطق سياحية وصناعية وسكنية في أبوظبي.

وأطلقت شركة «الجرافات البحرية» بالتعاون مع «تدوير» وبالتنسيق مع هيئة البيئة في أبوظبي - أبوظبي»، أمس الحملة الوطنية الأولى من نوعها لتنظيف الممرات المائية والشواطئ البحرية في أبوظبي مستهدفة تسع مناطق منها: السعديات، وقناة المصفح، والراحة، بالإضافة إلى مناطق جزيرة ياس، والقرم الشرقي، وكورنيش أبوظبي، أما تنظيف قاع البحر فسيكون في مناطق صناعية معينة، مثل منطقة ميناء زايد وميناء المصفح وقناة المصفح المائية.

وسيتم عبر المبادرة تنظيف سطح المياه والقاع والسواحل وانتشال النفايات والمخلفات العشوائية من مياه البحر، سواء التي رست على الشواطئ أو استقرت في قاع البحر، وذلك في مدة ستة أشهر مقسمة إلى ثلاث مراحل متوالية.

وقال عيسى سيف القبيسي مدير عام تدوير «تأتي مشاركتنا في هذه الحملة تماشياً مع رؤيتنا الاستراتيجية الرامية إلى خلق بيئة مستدامة، وتقديم أفضل الخدمات، لتوفير البيئة الصحية المثالية، خاصة وأن تدوير تعمل وفقاً لأرقى معايير ومتطلبات الأمن والسلامة البيئية المحلية والعالمية، إضافة إلى سعينا لتحقيق هدفنا بالمحافظة على النظافة العامة في جميع أنحاء إمارة أبوظبي لرفع مستوى خدماتها وتحسينها لجعلها من أجمل وأنظف مدن العالم».

وتوجه محمد ثاني مرشد الرميثي، رئيس مجلس إدارة شركة الجرافات البحرية الوطنية، بالشكر لهيئة البيئة في أبوظبي التي دعمت المشروع منذ طرح الفكرة. مؤكداً أن التنسيق سيكون مستمراً بين الهيئة والشركة حتى نهاية المشروع واكتماله حتى تتحقق الأهداف المرجوة منه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا