• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

مقتل عشرات المتمردين بغارات «التحالف» ومعارك ميدانية متفرقة

الجيش اليمني يتوغل في معاقل الانقلابيين بنهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 نوفمبر 2017

عقيل الحلالي (صنعاء)

توغل الجيش اليمني أمس في مناطق نفوذ المتمردين الحوثيين وحلفائهم في بلدة نهم شمال شرق صنعاء. وأفادت مصادر عسكرية ميدانية، بسيطرة قوات الجيش الوطني على أجزاء من منطقة المجاوحة الخاضعة للمتمردين في جنوب غرب.

وذكرت مصادر عسكرية لـ«الاتحاد» أن قوات الجيش سيطرت على قرية بيت البوري في المجاوحة بالتزامن مع وصولها إلى منطقة بني فرج وجبل السفينة في القطاع الجنوبي الغربي.

وأكدت المصادر سقوط عشرات القتلى والجرحى، غالبيتهم من مسلحي جماعة الحوثي، أمس جراء المواجهات الميدانية بنهم التي امتدت إلى مناطق في شمال غرب البلدة حيث ساندت مقاتلات التحالف العربي تقدم الجيش الوطني وقصفت أهدافاً للانقلابيين تركزت معظمها في منطقة المجاوحة ومحيطها.

وقالت مصادر إعلامية وعسكرية ميدانية إن ست غارات جوية للتحالف دمرت مواقع لميليشيا الحوثي وصالح في المجاوحة، بينما أصابات غارات أخرى أهدافاً للميليشيات في منطقة جبل القرن، ومواقع أخرى شمال نهم.

وخلفت الضربات الجوية قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات، وخسائر مادية كبيرة لحقت بعتادها العسكري. وأفادت وسائل إعلام محلية، أمس، بمقتل قياديين حوثيين، هما قاسم المداني وقاسم المؤيد، في المعارك المحتدمة بنهم، قبل أن يعلن الجيش اليمني في وقت لاحق مصرع 20 متمرداً حوثياً، بينهم القيادي قاسم المؤيد، وإصابة عشرات آخرين في ثالث أيام معركة نهم ليرتفع إلى 90 عدد قتلى الانقلابيين في غضون 72 ساعة، بحسب إحصاء مجمعة من بيانات عسكرية. وذكر بيان الجيش أن القوات الحكومية أسرت مالا يقل عن 20 عنصراً انقلابياً خلال الأربع والعشرين الساعة الأخيرة من المعارك في نهم، مؤكداً أن القوات واصلت تقدمها الميداني في جبهتي الميسرة والميمنة (شمال غرب وجنوب غرب نهم)، ووصولها إلى مناطق المذيبة والبتعيات في جبهة الميمنة، لتقطع بذلك «خط الإمدادات للميليشيا الانقلابية المؤدي إلى منطقتي ضبوعة والحول». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا