• الاثنين 05 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م

مسابقات وفعاليات ترسخ العادات والتقاليد الأصيلة

«قرية الطفل».. كرنفال تراثي يبهر زوار مهرجان الظفرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 ديسمبر 2016

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

جذبت المسابقات والبرامج التراثية المقامة ضمن فعاليات مهرجان الظفرة المقام حالياً في المنطقة الغربية، الآلاف من زوار المهرجان من داخل الدولة وخارجها بما تقدمه من أنشطة متنوعة داخل قرية الطفل في السوق الشعبي، حيث تحرص اللجنة المنظمة على تقديم باقة متنوعة من الفعاليات والبرامج التي تلبي احتياجات زوار المهرجان من مختلف الجنسيات وكل الأعمار، وهو ما أسهم في توافد الآلاف من الزوار والمشاركين على قرية الطفل للاستمتاع بتلك الفعاليات المتميزة.

وأوضحت ليلى القبيسي، مسؤولة قرية الطفل في مهرجان الظفرة، أن البرامج والأنشطة والفعاليات المقدمة في قرية الطفل هذا العام اتسمت بالإثارة والمتعة والحرص على غرس القيم والعادات والتقاليد في نفوس الأطفال، من خلال باقة متنوعة ومشوقة ومتميزة من الفعاليات الجذابة.

وأشارت إلى أن جميع هذه الفعاليات هي أنشطة ترفيهية تثقيفية وتوجيهية متنوعة، إلى جانب العديد من البرامج المخصصة للأطفال تتناسب وجميع أفراد الأسرة، موضحة أنّ القرية تشكل منصة مفتوحة للتعليم بأسلوب ترفيهي مخصص للأطفال من زوار المهرجان، وكذلك بعض فئات الشباب وأسرهم، لتكون القرية بذلك نقطة جذب للأسرة بشكل كامل، الصغير والكبير، مشيرة إلى أن القائمين على القرية يحرصون على تشجع الزوار والمشاركين في الفعاليات على البحث والاستكشاف من خلال اللعب، ليخرجوا بمعلومة تراثية مفيدة، ويحصل الأطفال على العديد من الجوائز القيمة من خلال مشاركاتهم في المسابقات المخصصة لهم.

التراث والأصالة

وأفادت القبيسي بأن الفعاليات التراثية والثقافية المقامة جذبت جميع الأطفال من زوار المهرجان، وذويهم من عشاق التراث والأصالة والمتعة، حيث تضمنت الكثير من الأنشطة والمسابقات والفعاليات الشيقة التي استمتع بها الجمهور، ومن بين هذه الفعاليات مسابقات الصقور والسلوقي التي لاقت إقبالاً جماهيرياً كبيراً، حيث سعى معظم المشاركين إلى إبراز مواهبهم في هذه الهواية التي يعتبرونها مصدر فخر واعتزاز بالنسبة لهم، كما أنها تتيح لهم التمثل بالآباء والأجداد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا