• الاثنين 05 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م

بهدف التميز في المنافسات المعتمدة على القراءة

«التربية» تطلق مبادرتي «رفع الكفايات اللغوية» و«التهجئة» لطلبة الخامس والرابع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أطلقت وزارة التربية والتعليم مؤخراً، مبادرتين متخصصتين لرفع كفاءة الطلبة في الصفين الرابع والخامس في مادة اللغة العربية، وهما «مبادرة رفع الكفايات اللغوية» و«التهجئة».

يأتي ذلك استكمالاً لخطط الوزارة الرامية لفتح أفق الإبداع لدى الطلبة في مجال اللغة العربية بهدف تمكينهم منها وإجادتها على أكمل وجه، بما يعزز مكانة الدولة في مختلف المسابقات المحلية والعالمية.

وأوضح الدكتور رشيد الحمادي مدير إدارة مناهج الصفوف المتوسطة أن المبادرتين تضافان الى عدد آخر من المبادرات التي أطلقتها الوزارة منذ بداية العام الدراسي الحالي، لتمكين الطلبة من لغتهم الأم بطريقة منهجية مدروسة من شأنها أن تفتح مدارك الطلبة على مهارات التحليل والنقد والمقارنة واستثارة خيالهم اللغوي كخطوة رئيسة لتطوير ورفع الكفاءات اللغوية لديهم.

وقال الحمادي:تهدف مبادرة«رفع الكفايات اللغوية» إلى التعرف على مستوى كل طالب على حدة ضمن ما يعرف بمصطلح«تفريد التعليم» الذي يخصص مساحة خاصة لكل طالب بغية التعرف على مواطن القوة والضعف لديه في مادة اللغة العربية، ووضع خطط تربوية فعالة للنهوض بمستواه.

كما تسعى إلى تعميق الأنشطة الصفية واللاصفية الداعمة للقراءة من خلال تأهيل المعلمين وتدريبهم على كيفية الاستفادة من تلك الأنشطة لتكريس مهارات القراءة وإتقانها في أذهان الطلبة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا