• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  09:19     مقتل أكثر من 100 متشدد في ضربة جوية أميركية اليوم على معسكر لحركة الشباب بالصومال        09:19     البنتاغون يعلن مقتل أكثر من 100 مسلح في ضربة أميركية في الصومال    

تتضمن الإنجازات وجوانب التحسين في القطاعات الحيوية تعزيزاً لشفافية العمل الحكومي

الإمارات تعلن نتائج المؤشرات الوطنية في البيئة والبنية التحتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بإعلان وتعميم نتائج مؤشرات الأجندة الوطنية، تعزيزاً للشفافية بالعمل الحكومي، أعلنت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة أهم نتائج المؤشرات الوطنية بقطاع البيئة والبنية التحتية، بما في ذلك جوانب الإنجاز المتميزة، أو ما يحتاج منها إلى التحسين والتطوير.

وقد أظهرت نتائج المؤشرات قفزات نوعية بمؤشرات الأداء اللوجستي، والخدمات الإلكترونية والذكية، وجودة البنية التحتية والنقل الجوي، وتحقيق مكانة متميزة على خريطة الموانئ العالمية.

أما في جوانب التحسين، فأظهرت النتائج أهمية العمل على رفع مستوى مؤشر «جودة الهواء»، ومراقبة معدلات تركيز الملوثات ضمن الحدود المسموح بها عالمياً، وتحسين مؤشر نسبة النفايات المعالجة من النفايات الصلبة، وزيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة والتنمية الخضراء، عبر مشاريع نوعية للاستثمار بالطاقة الشمسية والنووية وطاقة الرياح.

يأتي الإعلان عن هذه النتائج في إطار حرص حكومة الإمارات على تعزيز الشفافية، وتكثيف الجهود لتحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية، عبر تسريع وتيرة الإنجاز، وتشكيل الفرق التنفيذية، وتوظيف الأدوات كافة التي تساعد في بلوغ هذا الهدف، وتعزيز تنافسية الدولة على المستوى العالمي، وصولاً لتحقيق رؤية الإمارات 2021.

وتبدأ الحكومة اليوم بإعلان نتائج قطاع البيئة والبنية التحتية، لتواصل خلال الأيام المقبلة نشر أهم نتائج القطاعات الحيوية ذات العلاقة المباشرة بحياة الناس، كالتعليم، الصحة، الاقتصاد، المجتمع، والأمن والقضاء، حيث تمكنت خلال الأعوام الثلاثة الماضية من تحقيق تقدم في العديد من المؤشرات، ما عزز من موقع الإمارات على خريطة التنافسية العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا