• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م
  04:27    ولي العهد السعودي: المرشد الإيراني هتلر جديد في الشرق الأوسط        04:28    مقتل 20 مسلحا من طالبان بضربة جوية في أفغانستان         04:28    تنصيب منانغاغوا رئيسا لزيمبابوي خلفا لموغابي         04:29    المعارضة السورية تتفق على إرسال وفد موحد إلى مباحثات جنيف         04:29    "الوطني للأرصاد" يتوقع أمطارا وغبارا في الأيام المقبلة         04:58    وكالة أنباء الشرق الأوسط: 85 شهيدا و80 جريحا باعتداء إرهابي على مسجد في سيناء    

الحلبة تطلق برنامجها التدريبي الشامل

«ترايثلون ياس» في موطن الفورمولا-1

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت حلبة مرسى ياس مواعيد برنامجها التدريبي اليومي الهادف إلى تهيئة المتسابقين للوصول بهم إلى مستويات عالية من اللياقة البدنية والقدرة على خوض مراحل سباق ترايثلون ياس في موطن الفورمولا-1، والذي يقام بدعم من مبادرة أكتف لايف من ضمان.

وتستضيف الحلبة الترايثلون 17 فبراير المقبل ويتألف من 3 سباقات هي السباحة وركوب الدراجات الهوائية والجري، ويقام سباق الترايثلون بشكل حصري على مسار سباق الفورمولا -1 في حلبة ياس ومناطق مختلفة في جزيرة ياس. تبدأ فعاليات الحدث بسباق السباحة المكون من لفة واحدة أو لفتين لمسافة 750 متراً، وذلك بحسب الفئة العمرية، تسودها أجواء حماسية تعلو أثناءها هتافات الجماهير الموجودين في منطقة مرائب السيارات، وتليها سباق الدراجات الهوائية المكون من أربع أو سبع لفات، تجري فعاليتها على مسار الفورمولا1- الممتد لمسافة 5.5 كم، ومن ثم ينطلق سباق الجري على مضمار الحلبة.

تصل القدرة الاستيعابية لسباق الترايثلون 2017 إلى 1500 شخص، الذي يقدم الحصص التدريبية المجانية بهدف تطوير لياقة المتسابقين البدنية وصقل مهاراتهم وتعزيز كفاءتهم في العديد من التخصصات الرياضية المتنوعة.

وتساهم الدورات التدريبية اليومية التي تقام حالياً بتطوير قدرات المتسابقين وتحضيرهم بالشكل الأمثل، وتنطلق فعالياتها ضمن مناطق مختلفة من العاصمة أبوظبي، تتوزع كالتالي: ركوب الدراجات الهوائية والجري في حلبة مرسى ياس، السباحة والجري في جامعة نيويورك أبوظبي، وركوب الدراجات الهوائية ضمن المسارات المخصصة والمصممة لهذا الغرض في منطقة الوثبة، والجري ضمن مناطق مختلفة في جزيرة ياس ومدينة خليفة.

وتحظى هذه الفعالية الرياضية بشعبية كبيرة في الإمارات، وشهدت إقبالاً كبيراً هذا العام منذ افتتاح باب التسجيل، إذ إن المئات من الأشخاص اغتنموا فرصة الخصومات على الحجز المبكر التي تصل نسبتها إلى 25% على أسعار التذاكر.

ويتضمن ترايثلون ياس فئتين مخصصتين للبالغين وهما فئة السباقات الأولمبية والتي تتكون من السباحة لمسافة 1500 متر وسباق الدراجات لمسافة 40 كم والجري لمسافة 10 كم، والفئة السريعة القصيرة والتي تتضمن السباحة لمسافة 750 متراً، وركوب الدراجات لمسافة 20 كم، والجري لمسافة خمسة كيلومترات.

كما يشهد ترايثلون ياس سباق «كيدز ترايثلون»، المخصص لفئة الصغار، الذين سيختبرون قدراتهم على مسار مخصص لهم يتكون من السباحة لمسافة 50 متراً وركوب الدراجات الهوائية لمسافة ستة كيلومترات، والجري لمسافة 1.5 كم، كما يتضمن ترايثلون ياس، السباق الوحيد من نوعه في الإمارات الذي يقام خلال فترة الغروب، فئة مخصصة للسيدات، بالإضافة إلى فئة مخصصة للنجوم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا