• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

القاعدة «محلك سر»

مدربو «سنية الطائرة» بين مطرقة الألقاب وسندان «البناء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 ديسمبر 2016

أسامة أحمد (دبي)

بات مدربو المراحل السنية في أندية الطائرة بين همين هما حصد البطولات والوصول إلى منصات التتويج والتفريخ والبناء، حيث يسعى البعض للفوز بالألقاب من أجل الاستمرار والوجود لموسم جديد، مما كان له المرود السلبي على القاعدة التي أصبحت «محلك سر» لتدفع بالتالي منتخبات المراحل السنية الثمن غالياً.

«الاتحاد» فتحت الملف مع أهل اللعبة من أجل مستقبل زاهر للسنية، وخصوصاً أن القاعدة الصحيحة هي أساس النجاح والذي تقطف ثماره اللعبة بصفة عامة.

من ناحيته، طالب الدكتور أحمد المطوع، الأمين العام لاتحاد الطائرة، مدربي البراعم والصغار حتى مرحلة الناشئين، أن يداوموا في المدارس من أجل اكتشاف المواهب، نظراً لأن المدرب له نظرته الفنية أكثر من المدرس، وخصوصاً أن المراحل السنية تتطلب الشخص الذي يملك الكفاءات الفنية الخاصة بالتطوير.

وأشار المطوع إلى أن الأندية يجب أن تذهب إلى اللاعبين وتبحث عنهم في ظل المستجدات التي تحدث حالياً، مبيناً أنه يجب تفعيل دوري المدارس.

وقال: حان الوقت من أجل أن يتبنى كل نادٍ عدداً من المدارس على حسب المواقع الجغرافية، بحيث يجب التركيز مثلا في ناديي الوصل والنصر على مدارس بر دبي الخاصة والحكومية، فيما يركز الشباب والأهلي على مدارس ديرة، والعين في على مدارس العين، وهكذا من أجل الوصول إلى لاعبين صغار بمواصفات الطائرة الحديثة يكون لهم المردود الإيجابي على مسيرة اللعبة بصفة عامة، ومنتخبات المراحل السنية على وجه الخصوص. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا