• الجمعة 02 محرم 1439هـ - 22 سبتمبر 2017م

القرقاوي يُنهي مشكلة التفرغ

12 لاعباً في قائمة منتخب السلة لـ«العربية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 ديسمبر 2016

علي معالي (دبي)

يؤدي منتخبنا الوطني لكرة السلة للرجال أول تدريباته اليوم على صالة نادي الاتحاد السكندري في مصر استعداداً للبطولة العربية التي ستقام في القاهرة من 30 ديسمبر حتى 8 يناير 2017 المقبل، ومن المقرر أن يؤدي منتخبنا 3 مباريات تجريبية خلال معسكره الحالي قبل الانتقال إلى البطولة، وكان منتخبنا قد غادر دبي مساء أمس بعد استقرار الجهاز الفني على 12 لاعباً في ظل أزمة عدم تفرغ اللاعبين، إضافة إلى إصابة البعض، وكذلك عدم انتظام البعض الآخر في المران، مما دفع الجهاز الفني إلى عدم الاستعانة بهم.

وتضم القائمة 6 لاعبين من الأهلي هم: سعيد مبارك ومحمد مبارك وقيس عمر وطلال سالم وأحمد عبداللطيف ومحمد عبدالله مسعود، ولاعب الوصل راشد أيمن، وثلاثة من الشارقة هم: عمر خالد، وحمد يعقوب غابش، وحميد هاشل، ولاعبين من الشباب هما خليفة خليل وخالد خليفة عبدالله.

ويضم الجهازين الفني والإداري د. منير بن الحبيب المدير الفني للاتحاد، وعلي الأميري مدير المنتخبات، وراشد عبدالله إداري المنتخب، وأحمد فاضل مساعداً للمدرب، وسوف يلحق بالبعثة الكابتن عبدالحميد إبراهيم المدير الفني، الذي أضطر إلى البقاء لظرف عائلي طارئ بوفاة والده أول من أمس، وسوف يقود تدريبات المنتخب حتى وصول عبدالحميد إبراهيم إلى الإسكندرية د. منير بن الحبيب.

وبذل اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين المحلي والعربي، جهداً كبيراً قبل سفر البعثة للحصول على تفرغ اللاعبين: سعيد ومحمد مبارك وعمر خالد، حيث قام القرقاوي بزيارات مكوكية لأكثر من جهة عمل لإتمام المهمة، خصوصاً أن البعثة كانت مهددة بعدم وجود عدد كبير من اللاعبين الأساسيين بسبب عدم الحصول على التفرغ من جهات عمل اللاعبين، وهو ما كان صداعاً مستمراً في رأس المدير الفني عبدالحميد إبراهيم منذ بدء المعسكر الداخلي قبل أيام استعداداً للبطولة.

وتعذر سفر جاسم محمد لاعب الشارقة، بسبب تعرضه لحادث مروري وهو في طريق عمله من الشارقة إلى الفجيرة، حيث أثبتت الفحوص الطبية حاجته إلى راحة بعد الكدمات التي أصابته في الرقبة، وتعذر معها قدرته على الحركة المناسبة، كما تعذر سفر صالح سلطان لاعب النصر للإصابة، ولم يرافق الفريق راشد ناصر لاعب الشباب، لعدم انتظامه بالشكل المناسب في التدريبات مما دفع الجهاز الفني إلى عدم الاستعانة بخدماته لعدم حرصه على الوجود في تدريبات المنتخب.

وتابع اللواء «م» إسماعيل القرقاوي، التدريب الأخير للمنتخب الذي أُقيم على صالة نادي الوصل التي شهدت المعسكر الداخلي خلال الأيام الماضية، واجتمع القرقاوي بحضور عبدالحميد إبراهيم ومنير بن الحبيب وبقية أفراد الجهازين الفني والإداري بلاعبي المنتخب وتحدث معهم عن أهمية الفترة المقبلة.

وقال للاعبين: البطولة العربية ستكون فرصة مناسبة لمزيد من الاحتكاك القوي والتنافس المثير بين عدد كبير من منتخباتنا القوية، وثقتنا كبيرة في العناصر التي تم اختيارها للمنتخب وقدرتها على تقديم الصورة الجميلة للسلة الإماراتية، مشيراً إلى أن المشاركة هي عودة مهمة للوجود على الساحة العربية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا