• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أكد أن مستقبل لوجوين يتحدد في الاجتماع المقبل

البوسعيدي: كأس الخليج استنزفت جهود اللاعبين قبل آسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 يناير 2015

نيوكاسل (الاتحاد)

أكد خالد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم أن منتخب عمان لم يحقق خلال كأس آسيا النتائج المتوقعة، وقال: «كنا نأمل أن نحقق الأفضل في هذه البطولة، وإن كانت المجموعة التي وقع فيها المنتخب قوية ومع منتخبات على أعلى مستوى كانت تتطلب جهداً كبيراً، وكانت نتيجتنا أمام الكويت إيجابية، على الرغم من الحالة النفسية التي كان عليها اللاعبون قبل المباراة بسبب الخروج المبكر من البطولة، والتعرض لخسارتين أمام كوريا الجنوبية وأستراليا».

وعن مصير الفرنسي لوجوين مدرب المنتخب، قال: «يجب أن نتعامل مع الأمر بواقعية، وأن نقيم مشاركتنا بهدوء وبدون انفعال والمتتبع للمنتخب العماني، يجد أن هذا المنتخب بهذه التوليفة من اللاعبين يقدم كرة قدم جيدة، ولكن عندما نذهب إلى المحفل الآسيوي أو المحافل الدولية فإن الأمر يحتاج إلى جهد أكبر، وسيتم خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد المقبل بحث كافة النتائج في البطولة، ونتخذ القرار المناسب الذي يخدم الكرة العمانية خلال المرحلة المقبلة».

وأيد خالد البوسعيدي ما تردد على لسان عدد من المدربين بأن كأس الخليج أثر بالسلب على مستوى المنتخبات الخليجية في البطولة، وقال: «بالفعل كأس الخليج استنفذت جهداً كبيراً من طاقة اللاعبين، وأيضاً على المستوى الفني والإداري، والتوقيت المتقارب بين البطولتين، وهو ما لم يخدم منتخباتنا في كأس آسيا».

وأضاف: «يجب أن يكون هناك تنسيق مع الاتحاد الآسيوي فيما يخص موعد البطولة، وإدراجها في الروزنامة الدولية، والآسيوية بحيث لا تتعارض مع بطولات كبيرة بهذا الحجم، ونتمنى من الاتحاد الآسيوي بخبرته الفنية، أن يقدم لكل اتحاد مشارك كل الملاحظات الفنية، حتى يستفيد منها في المستقبل».

وحول المرحلة المقبلة للمنتخب العماني، والتجهيز لتصفيات كأس العالم، قال: «الكرة العمانية ولادة وفيها الكثير من المواهب، والأندية بدأت تدريجيا في العمل بشكل أفضل، وننتظر منها الكثير الذي يصب في خدمة اللعب، وهناك برامج يضعها المدربون على مستوى جميع المنتخبات الوطنية، وعلى مستوى المنتخب الأول سنبدأ الاستعداد لتصفيات كأس العالم من خلال اللعب مباراتين وديتين مع كوت ديفوار، والجزائر، في بداية التحضير للتصفيات المونديال في شهر يونيو، والطبيعي أن تكون هناك تجمعات، للمنتخب على فترات، لرفع الجرعات الفنية للمنتخب والجهاز الفني سيظل يتابع الدوري المحلي لضم أية عناصر جديدة تظهر بمستوى جيد وباب المنتخب مفتوح أمام الجميع، ومن يثبت أنه قادر على تمثيل بلده». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا