• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  01:43    الكرملين: الشعب السوري وحده هو من يقرر دور الأسد في المستقبل        01:46    الكرملين: بوتين والأسد ناقشا السبل المحتملة لتحقيق تسوية سياسية في سوريا        01:54    رئيس الاركان الروسي يؤكد ان "المرحلة النشطة من العملية العسكرية في سوريا تشارف على الانتهاء"        01:56    الكرملين: بوتين يطلع العاهل السعودي على اجتماعه مع الأسد        02:16    رئيس البرلمان الألماني يدعو الأحزاب إلى تقديم تنازلات لتشكيل الحكومة    

النسخة الرابعة لمهرجان الظفرة للصيد بالصقور

«سلسبيل» للقبيسي يحلق بلقب «العامة المشترك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

انطلقت أمس في مدينة زايد بالمنطقة الغربية مسابقات مهرجان الظفرة للصيد بالصقور، والتي ينظمها نادي أبوظبي للصقارين للعام الرابع على التوالي، وتختتم بعد غد وسط مشاركة كبيرة من صقاري الإمارات، بالتزامن مع فعاليات مهرجان الظفرة العاشر.

وتقام المسابقات ضمن أجندة نادي أبوظبي للصقارين واهتمامه الكبير بالمشاركة والتفاعل في مختلف المناسبات والمهرجانات التراثية وحرصه على تعزيز تواصل الأجيال بموروث الماضي، وانطلاقاً من دوره الداعم لمسيرة الرياضات التراثية التي تسهم في تعزيز الهوية الوطنية والحفاظ على منجزات الماضي وارثه العريق، بجانب سعيه الدائم لصونه وغرسه في وجدان أبناء المجتمع بالحاضر.

ويشارك النادي للعام الرابع على التوالي في فعاليات مهرجان الظفرة التراثي بمسابقات الصيد بالصقور، وذلك بتنظيم 6 أشواط بواقع اثنين للعامة مشترك (جير شاهين، جير تبع) بفئة جرناس و(شوط جير وقرموشة) جرناس ينطلق اليوم، فيما تقام بعد ذلك أربعة أشواط مقسمة بواقع شوطين في كل يوم بفئة فرخ تلواح جير وقرموشة وجير شاهين وجير تبع، حيث بلغت قيمة الجوائز 6 سيارات موزعة على أبطال الأشواط الستة وبجوائز مالية بلغت 330 ألف درهم بواقع 55 ألف درهم لكل شوط.

وانطلقت المسابقات بشوط العامة المشترك جير شاهين جير تبع بفئة جرناس والذي أسفرت نتائجه عن فوز محمد خلفان بطي القبيسي بصقره «سلسبيل» الذي قطع مسافة 400 متر بزمن 17:316 ثانية، والذي حل أيضاً بالمركز الثاني والسادس، فيما جاء ثالثاً حميد راشد أحمد المانع المنصوري وحلت بالمركز الرابع مهرة خلفان بطي سالم القبيسي، وجاء خامساً خالد بن ناصر بن مذكر الهاجري، الذي حصد أيضاً المركز الثامن، فيما جاء بالمركز السابع سعيد هلال بن طراف، وحل بالمركز التاسع راشد أحمد محمد بن مجرن وجاء بالمركز العاشر بطي أحمد بن الشيخ المري.

وحاز بطل الشوط على سيارة نيسان باترول، فيما حصد صاحب المركز الثاني على جائزة مالية 25 ألف درهم، ونال صاحب المركز الثالث على 15 ألف درهم، فيما حصل صاحب المركز الرابع على 10 آلاف درهم فيما حصد صاحب المركز الخامس 5 آلاف درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا