• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

لعدم تناسب المؤهل مع متطلبات الوظيفة

«الشؤون» ترفض ترخيص 230 جامعية للعمل مشرفات أطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يوليو 2015

محمود خليل

محمود خليل (دبي)

كشفت موزة الشومي، مديرة إدارة الطفل بوزارة الشؤون الاجتماعية النقاب عن رفض الإدارة إصدار تراخيص لـ230 خريجة جامعية للعمل كمشرفات أطفال في حضانات الدولة، عازية السبب إلى وجود شهادات غير معتمدة وأخرى لا يتناسب المؤهل الدراسي للمتقدمات مع متطلبات الوظيفة، والتي تحتاج إلى مواصفات وشروط معينة.

وأوضحت في حديث للصحفيين أن عدداً من طالبات الوظيفة يحملن شهادات في الصيدلة والهندسة الكهربائية والحاسب الآلي والتاريخ، مشددة على أن تكون العاملة في الحضانات مؤهلة لرعاية الأطفال حسب المواصفات والاشتراطات، التي تحددها الوزارة، مبينة أنه تمت الموافقة على إصدار تصاريح لهن بالعمل كجليسات أطفال حتى يجتزن دورة تدريبية مدتها 18 ساعة تؤهلهن للعمل كمشرفات أطفال.

وأكدت الشومي ضرورة توافر بالمقدمات للعمل في دار الحضانة المؤهلات التربوية المتخصصة في تربية ورعاية الأطفال، مبينة أن الوزارة تفرض حصول المشرفة غير الحاصلة على مؤهل أكاديمي 30 ساعة تدريب، والحاصلة على مؤهل جامعي أو دبلوم 18 ساعة تدريب، والحاصلة على مؤهل فوق الجامعي ست ساعات تدريب، مشددة على رفض ترخيص الحضانات، إلا بعد التأكد من المؤهلات العملية للمشرفات والعاملات في دور الحضانة، وأن تتناسب هذه المؤهلات مع المهام التي تؤديها العاملة في الحضانة.

وبينت أن الوزارة تشترط أن تكون مديرة الحضانة حاصلة على شهادة في إدارة الأعمال أو الإدارة العامة، بالإضافة إلى اجتيازها لدورات متخصصة في مجال رعاية الطفولة.

وأكدت أن وجود المشرفة غير المؤهلة في حضانات الدولة أمر لم يعد مقبولًا، مشددة على أن الوزارة ستتخذ كل الإجراءات الكفيلة بتوفير الحماية للأطفال وبناء شخصيته من خلال وجود أشخاص مؤهلين لهذا العمل من حوله. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض