• الأحد 04 محرم 1439هـ - 24 سبتمبر 2017م
  02:32    زلزال قوته 5.9 درجة قبالة ساحل غرب المكسيك    

نصف نهائي كأس ولي العهد اليوم

الحكومة الكويتية تضع تصوراً للخروج من أزمة الإيقاف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 ديسمبر 2016

إيهاب شعبان (الكويت)

تفاعل مجلس الوزراء الكويتي مع مبادرة رفع الإيقاف الرياضي الدولي التي يتبناها عدد من أعضاء مجلس الأمة، حيث قدمت الحكومة أول أمس رؤيتها المتعلقة برفع الإيقاف الرياضي عن الاتحادات والأندية الكويتية إلى مجلس الأمة لمناقشتها وبحث إمكانية تنفيذها.

وتشمل الرؤية الحكومية بندين، أولهما إعداد مشروع قانون خلال 6 شهور، يتماشى مع التطورات التي طرأت على التشريعات الرياضية الدولية والميثاق الأولمبي، بما لا يتعارض مع الدستور وسيادة الدولة وقوانينها، وذلك مقابل رفع الإيقاف.

أما البند الثاني، فيهدف إلى توجيه الدعوة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة الأولمبية الدولية للحضور إلى الكويت لمناقشة الوضع الرياضي مع الحكومة والمجلس للوصول إلى صيغة تفاهم وتوافق.

ويتوقع أن تناقش الأزمة الرياضية برمتها في إحدى جلسات مجلس الأمة خلال هذا الأسبوع، حيث يتحمس الكثيرون لها لأنها تعجل من رفع الإيقاف في حال البدء في إصدار قانون رياضي جديد لا يتعارض في بنوده مع لوائح اللجنة الأولمبية الدولية التي اشترطت إجراء تعديل أو وضع قانون جديد لرفع الإيقاف، وهو ما يبدو في طريقه للحدوث بالفعل.

من ناحية أخرى، يستضيف اليوم ستاد جابر الدولي مباراتي الدور نصف نهائي كأس ولي العهد، حيث في المواجهة الأولى عصراً يلتقي أول المجموعة الأولى القادسية مع ثاني المجموعة الثانية السالمية، بينما سيلتقي أول المجموعة الثانية الكويت مع ثاني المجموعة الأولى الجهراء مساء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا