• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

صواريخ «إس-300» الروسية إلى إيران قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 فبراير 2016

عواصم (وكالات)

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الخارجية أن موسكو ستبدأ تسليم إيران أنظمة «إس-300» الصاروخية «في أقرب وقت»، في حين أعلن رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء حسن فيروز آبادي أن الحرس الثوري الإيراني سيجري مناورات صاروخية في غضون الأيام الـ 20 يوما المقبلة.

ونقلت وكالة «سبوتنيك» عن زامير كابولوف مدير الدائرة الآسيوية الثانية في وزارة الخارجية الروسية القول، إن توريد منظومات «إس300-» الصاروخية للدفاع الجوي إلى إيران، ستبدأ في أقرب وقت بموجب الاتفاق الذي توصل إليه الطرفان.

وأشار الدبلوماسي في الوقت ذاته، إلى أن المسؤولين الإيرانيين يبدون اهتماما أيضا بشراء منظومات صاروخية روسية أخرى أكثر تطورا من طراز «إس - 400»، غير أن المباحثات بين الجانبين حول هذا الموضوع لم تبدأ بعد، على حد قوله.

وفي شأن متصل أعلن رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء حسن فيروز أبادي أمس، أن الحرس الثوري الإيراني سيجري مناورات صاروخية في غضون 20 يوما.

ونقلت وكالة أنباء فارس، عن فيروز أبادي إن من أهداف المناورات اختبار وتقييم دقة وقوة الصواريخ، والحفاظ على جهوزية القوات المسلحة وتعزيز قدراتها الصاروخية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا