• الأحد 02 رمضان 1438هـ - 28 مايو 2017م

أشدن بزيادة القوائم الانتخابية النسائية لـ 48%

مواطنات: القيادة حريصة على تمكين المرأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يوليو 2015

لمياء الهرمودي مريم الشميلي هدى الطنيجي

لمياء الهرمودي ومريم الشميلي وهدى الطنيجي (الشارقة- رأس الخيمة)

أجمعت عدد من القيادات النسائية في الشارقة على أن تخصيص 48% من القوائم الانتخابية للنساء له دور كبير على تعزيز مكانة المرأة الإماراتية في العملية الانتخابية، كما يدل على دعم القيادة الرشيدة لها لتخطو خطوات واثقة في ظل هذا المشروع المميز للدولة.

وقالت بدرية المعيني نائب رئيس مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات في الشارقة: «أصبحت الإمارات نموذجاً مشرفاً في جانب إشراك المرأة في مختلف قطاعات ووزارات الدولة حتى باتت تترقى وظائف هامة وبارزة، وهو يدل على دعم القيادة الحكيمة لها، ووصولها إلى الانتخابات نجاح آخر يضاف إلى نجاحات الدولة المستمرة، حيث إن المرأة الإماراتية نجحت في أن تشارك في البرلمان عن طريق الانتخابات بنسبة تمثيل %22.3 وهي نسبة عالية عالميا، حيث احتلت بها المرتبة الثانية في التمثيل النسائي بعد ألمانيا».

وأضافت: «يشير تقرير التنمية البشرية الدولي الخاص ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي إلى أنه في عام 2008 احتلت دولة الإمارات المرتبة الأولى على مستوى العالم العربي في مقياس تمكين المرأة والمرتبة 29 عالميا، كما أنه وفقا لمؤشر التنمية المتعلق بالجنسين والتمييز الجنسي فإن دولة الإمارات احتلت المرتبة الـ30 من بين 177 دولة كما احتلت المرتبة الـ17 في مقياس المساواة بين الجنسين».

وأوضحت المعيني أن وصول المرأة إلى السلطة التشريعية المتمثلة في البرلمان لم يعد مجرد مطلب من مطالب العدالة والديمقراطية بل أصبح شرطا ضروريا لمراعاة مصالح المرأة، حيث إنه من دون إشراك المرأة وإدخال رؤيتها في جميع مستويات صنع القرار لا يمكن تحقيق الأهداف المتمثلة في المساواة والمشاركة بين الجنسين والتي تشكل الأساس لتقدم المجتمع.

وبدورها أشارت جواهر النقبي، مديرة المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في مركز الشارقة الإعلامي، بأن هذه النسبة تدل على وعي القيادة بدور وتأثير المرأة في عملية صنع القرار اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا واعتبار دورها مكملا لدور الرجل في عملية تنمية المجتمع ورفعته والنهوض به. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا