• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  09:19     مقتل أكثر من 100 متشدد في ضربة جوية أميركية اليوم على معسكر لحركة الشباب بالصومال        09:19     البنتاغون يعلن مقتل أكثر من 100 مسلح في ضربة أميركية في الصومال    

يناقش في دبي تبادل الخبرات وقضايا الحوكمة الملحة

90 بنكاً مركزياً وشركات تشارك في منتدى «حوكمة البنوك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 ديسمبر 2016

دبي (وام)

نظم معهد «حوكمة» وصندوق النقد الدولي أمس، منتدى «حوكمة البنوك المركزية» الذي استضافه مركز دبي المالي العالمي، بحضور أكثر من 90 من مسؤولي البنوك المركزية ومدققيها الخارجيين، يمثلون أكثر من 50 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا الوسطى وجنوب المحيط الهادئ وأوروبا وأميركا الشمالية.

ويهدف المنتدى الذي يمتد يومين، إلى تبادل الخبرات ومناقشة قضايا الحوكمة الملحة التي تؤثر على البنوك المركزية.

ويركز على تبادل الخبرات ومناقشة قضايا الحوكمة الملحة التي تؤثر على البنوك المركزية، ومراجعة وتقييم نظم الحوكمة الرئيسة، مثل مجالس الإدارة في البنوك المركزية ولجان التدقيق فيها، بما في ذلك استقلاليتها، وخبرات أعضائها وكفاءتهم في أداء أدوارهم لضمان «الضوابط والتوازنات» المناسبة بالبنوك المركزية.

كما يهدف إلى استكشاف كيفية تهيئة البنوك المركزية من خلال هياكل الحوكمة والترتيبات المؤسسية لتوفير أكبر قدر من الحكم الذاتي والرقابة المستقلة على العمليات والإشراف على الأسواق.

ويعد هذا هو المنتدى الثالث الذي ينظمه معهد «حوكمة»، ومقره دبي، بالتعاون مع صندوق النقد الدولي. وعقد المنتدى الأول في العام 2013، وركز على الممارسات الرائدة في إدارة المخاطر والرقابة والتدقيق الخارجي، فيما عقد الثاني في العام 2014، وركز بتفصيل أكثر على الرقابة والتدقيق وآليات الضمان في البنوك المركزية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا