• الثلاثاء 06 محرم 1439هـ - 26 سبتمبر 2017م

زار «الإمارات للألومنيوم»

الزيودي : نحو رفع معدل جودة الهواء في الدولة إلى 90% في 2021

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أكد معالي الدكتور ثاني أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة أن الحكومة تعمل على تحسين جودة الهواء، مضيفا أنها واحدة من الأولويات في دولة الإمارات لما لها من آثار صحية واقتصادية وبيئية بما ينسجم مع أهداف الأجندة الوطنية برفع معدل جودة الهواء في الدولة من نحو 70% في الوقت الحاضر إلى 90% بحلول العام 2021. جاء ذلك خلال زيارة الزيودي أمس عمليات مصهر شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في الطويلة، وكان في استقباله عبدالله بن كلبان العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم.

واطلع الزيودي خلال الزيارة على التقدم ومستجدات العمل بمشروع المسرعات الحكومية في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم الذي يهدف إلى خفض انبعاثات أكاسيد النيتروجين خلال 100 يوم.

وقال معاليه: «نؤمن بأن التقنيات المتطورة والممارسات والأدوات المبتكرة، تشكل جزءاً مهماً وأساسياً من مجموعة الحلول للتعامل مع التحديات المتزايدة التي نواجهها في سعينا لتحقيق تطلعاتنا الوطنية، ونحن واثقون من أن فريق الإمارات العالمية للألمنيوم قادر على تحقيق هذا المستوى من تحسين جودة الهواء في 100 يوم، حيث تحظى شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بدعم الوزارة لتحويل هذا الهدف الطموح إلى حقيقة واقعة».

من جهته، قال عبدالله بن كلبان: «نحن لا تخالجنا أية شكوك حول تحدي تحقيق أدائنا البيئي لمثل هذه القفزة الكبرى إلى الأمام، في مثل هذا الوقت القصير، بل نحن واثقون من قدرتنا على بلوغ هدفنا، ويشرفنا اختيار شركة الإمارات العالمية للألمنيوم كواحد من أوائل المشاركين في برنامج صاحب السمو للمسرعات الحكومية».

من المقرر أن يسهم مشروع الإمارات العالمية للألمنيوم، بالشراكة مع وزارة التغير المناخي والبيئة وشركة «جي إي»، في تقليص انبعاثات أكاسيد النيتروجين بنسبة 10% بنهاية شهر فبراير المقبل، ويعادل هذا الإنجاز الفني والهندسي الكبير إزالة 280 ألف سيارة من طرق دولة الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا