• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

البرازيل تلجأ إلى الجيش في مواجهة الفيروس

«زيكا» يدخل روسيا من الدومينيكان وينشط في ألمانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 فبراير 2016

عواصم (وكالات)

أعلن الجهاز الروسي لحماية المستهلك أمس، أن روسيا سجلت أول إصابة بشرية بالفيروس زيكا وهي لامرأة أمضت عطلة في جمهورية الدومنيكان ، في حين أعلن معهد «بيرنهارد نوخت» الألماني للطب الاستوائي ارتفاع عدد المصابين بفيروس «زيكا» في ألمانيا إلى 20 مصابا ، بالتزامن مع إطلاق حكومة البرازيل حملة قومية لمكافحة الفيروس شاركت فيها رئيسة البلاد ديلما روسيف ووزراء حكومتها، إلى جانب 220 ألف جندي طرقوا الأبواب لتوزيع منشورات عن العدوى الفيروسية.

وأشارت وسائل إعلام روسية إلى تسجيل أول حالة إصابة بفيروس زيكا في البلاد، وأوضحت وكالة أنباء «تاس» أن المصابة عائدة من عطلة في جمهورية الدومينيكان، وأنها محجوزة حاليا في مستشفى للأمراض المعدية، وحالتها جيدة، مشيرة إلى أن أفراد أسرتها خضعوا للمراقبة الطبية، وتبين عدم إصابتهم .

من جهة أخرى، أعلن معهد «بيرنهارد نوخت» الألماني للطب الاستوائي أمس، ارتفاع عدد المصابين بفيروس «زيكا» في ألمانيا إلى 20 مصابا ليس بينهم نساء حوامل، مضيفا أن جميع الحالات أصيبت بالعدوى خلال سفرها إلى أميركا اللاتينية. وقال الطبيب دينيس تابه إن المعهد يتوقع استمرار الزيادة في عدد المصابين.

إلى ذلك أطلقت حكومة البرازيل مطلع الأسبوع حملة قومية لمكافحة فيروس زيكا شاركت فيها رئيسة البلاد ووزراء حكومتها إلى جانب 220 ألف جندي، طرقوا الأبواب لتوزيع منشورات عن العدوى الفيروسية.

ويتراوح عدد المصابين بالفيروس في البرازيل حسب تقديرات السلطات من نصف مليون إلى مليون ونصف مصاب، حيث يجهل الكثيرون بإصابتهم بالفيروس لأن أعراضه غير مؤذية في الغالب. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا