• الأحد 04 محرم 1439هـ - 24 سبتمبر 2017م
  06:16    مسعود البرزاني رئيس إقليم كردستان العراق: بغداد الآن "دولة طائفية" وليس دولة ديمقراطية        06:17     البرزاني: ماضون قدما في الاستفتاء    

«الاتحادية للرقابة النووية» تستطلع التطورات في مشروع «براكة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 ديسمبر 2016

أبوظبي (وام)

اطلعت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية على تطورات مشروع «براكة» للطاقة النووية السلمية خلال الزيارة التي قام بها وفد الهيئة لمحطات براكة في المنطقة الغربية للتعرف إلى الإنجازات التي تحققت على صعيد العمليات الإنشائية ومرافق السلامة والبيئة.

واستقبل المهندس محمد ساحوه السويدي الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة نواة للطاقة ومسؤولون من مؤسسة الإمارات للطاقة النووية و«نواة» وفد الهيئة الاتحادية للرقابة النووية الذي ضم معالي عبدالله ناصر السويدي رئيس مجلس الإدارة والسفير حمد علي الكعبي نائب الرئيس والمندوب الدائم للدولة لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية وأعضاء المجلس، عبد القادر إبراهيم عبد الله الخياط والدكتور علي محمد شاهين أحمد وعلي خلفان الظاهري وسلطان عبد الله سلطان الحبسي وكريستر فيكتورسن مدير عام الهيئة.

وهدفت الزيارة إلى إطلاع الوفد على طبيعة ومدى التقدم في برنامج التأهب للطوارئ للتأكد من الجاهزية التامة والخطط المحكمة لمواجهة أي ظرف طارئ في مشروع محطات براكة للطاقة النووية السلمية في المنطقة الغربية لإمارة أبوظبي عند بدء العمليات التشغيلية، وتفقد الوفد الزائر مركز عمليات الطوارئ ومختبر البيئة في الرويس واطلع على مرافق المركز والتجهيزات وفرق الاستجابة وأنظمة الاتصالات ونتائج برامج التدريب في هذا الشأن.

وانتقل الوفد بعد ذلك إلى المحطة الأولى في موقع براكة وتفقد مبنى التوربين وغرفة التحكم الرئيسة ومنطقة معالجة الوقود، حيث وقف الوفد خلال هذه الزيارة على آخر تطورات المشروع والتقدم الكبير في عمليات الإنشاء.

وأشاد وفد الهيئة الاتحادية للرقابة النووية بمستوى التقدم والتطور في مشروع براكة للطاقة النووية السلمية، مؤكداً التزام ضمان تطبيق أرقى المعايير والممارسات العالمية الخاصة بالسلامة النووية لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية وشركة «نواة» للطاقة الذراع التشغيلية للمؤسسة والمملوكة بالشراكة مع الشركة الكورية للطاقة الكهربائية «كيبكو». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا