• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م
  08:51    ترامب: الولايات المتحدة تصنف كوريا الشمالية دولة راعية للإرهاب    

نظمته دائرة الثقافة والسياحة

العلم يرتفع أمام اللوفر أبوظبي برهاناً على الإنجازات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 نوفمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

شاركت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في احتفالات الدولة بيوم العلم، ورفعت الدائرة بهذه المناسبة علم الدولة في متحف اللوفر – أبوظبي الذي يفتتح أبوابه قريباً، بحضور معالي محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، وسيف سعيد غباش مدير عام دائرة الثقافة والسياحة وجميع مدراء وموظفي الدائرة.

وقال المبارك «إنّ احتفالنا بيوم العلم إنما هو البرهان على وحدة دولة سطرت تاريخها بسطور من ذهب وقدمت حاضراً مشرفاً ولازالت تضيف الجديد الذي يبهر العالم وتجعلها في مصاف الدول المتقدمة. نحتفل ونحن ندرك أنّ لهذه المناسبة وقعاً كبيراً في نفوس مواطني الدولة والقاطنين على أرضها».

وتابع «من أمام متحف اللوفر أبوظبي، هذا الصرح الثقافي العالمي وفي هذا اليوم التاريخي نسجل إنجازاً جديداً في سجل إنجازات الوطن، نسجل التماسك والوحدة الوطنية ونعطي مثالاً حياً بأننا دولة الإمارات أمة قوية متحضرة. بعد ما وصلت إليه من تقدم ونهضة شاملة أصبح العلم الوطني معهما رمزاً وعنواناً لتجربة اتحادية ناجحة وقوية».

ومن جهته قال غباش «يستحق منا هذا اليوم أن نشعر بالفخر، فالعلم هو الرمز الشامخ الذي كافح في ظله الآباء والأجداد من أجل رفع شأن دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو الراية التي يجب أن يعمل كل إماراتي في كل مكان على جعلها خفاقة عالية في كل المحافل الدولية، ويحرص على أن تحظى بالتقدير الذي تستحقه بصفتها رمزاً لدولة رائدة تحت قيادة عظيمة جعلت من دولة الإمارات العربية المتحدة دولة عصرية تملك كل مقومات التطور والنمو».

وأضاف «ومن منطلق إيماننا بقيمة العلم الوطني وما يمثله من أهمية رمزية ومعنوية لدولة الإمارات العربية المتحدة، نرفعه اليوم عالياً خفاقاً من أمام متحف اللوفر أبوظبي، ليكون شاهداً على هذا الإنجاز الذي حققته العاصمة أبوظبي في إقامة المتحف على أرضها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا