• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

على هامش مؤتمر «سيتريد 2016» في أبوظبي

«سياحة الشارقة» تستعرض مستجدات السياحة البحرية في الإمارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

اختتمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة مشاركتها للعام الخامس على التوالي في مؤتمر«سيتريد الشرق الأوسط للسفن السياحية 2016» الذي أقيم في العاصمة أبوظبي مؤخرا.

وترأست الهيئة وفد إمارة الشارقة المشارك في المؤتمر، حيث ضم الوفد كل من هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير«شروق»، مكتب جوازات ميناء خورفكان، فنادق الشارقة الوطنية، والمجلس البلدي لمدينة خورفكان. وهدفت الهيئة من خلال مشاركتها إلى تعزيز موقعها على خريطة صناعة السياحة البحرية في المنطقة، واستعراض مستجدات قطاع السياحة البحرية والخطط المستقبلية التي تعمل عليها الهيئة لاستقطاب المزيد من السياح البحريين إلى الشارقة.

ونظمت الهيئة وللمرة الأولى وعلى هامش مشاركتها في المؤتمر زيارة ميدانية لمدة يومين للمديرين التنفيذين لخطوط الرحلات البحرية التي شاركت في الحدث، وذلك بهدف تعريفهم بشكل أقرب على مناطق الجذب السياحي في الإمارة، وخاصة على الساحل الشرقي.

وحول أهمية المشاركة قال خالد جاسم المدفع، رئيس الهيئة، إن الشارقة نجحت في ترسيخ مكانتها كوجهة رائدة في المنطقة في مجال السياحة البحرية، بعد أن تمكنت من جذب أكبر وأهم الشركات والوكالات السياحية الرئيسية العالمية في هذا القطاع. كما شكلت مدينة خورفكان الواقعة على الساحل الشرقي لشبه الجزيرة العربية، موقعاً مثالياً لجذب سائحي الرحلات البحرية من كل مكان في العالم.

وأضاف «تتطلع الهيئة من خلال خططها الاستراتيجية التي وضعتها لدعم قطاع السياحة البحرية إلى مواصلة النمو المطرد الذي يشهده القطاع منذ سنوات، وتسعى الاستقطاب أكثر من 28 رحلة سياحية تحمل مايقرب من 72 ألف سائح إلى ميناء خورفكان خلال الموسم السياحي 2016 – 2017.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا