الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

بطولة الشيخة فاطمة لرماية السيدات في ضيافة القاهرة

بطولة الشيخة فاطمة لرماية السيدات في ضيافة القاهرة
25 سبتمبر 2018 00:01

القاهرة (الاتحاد)

تنطلق اليوم بطولتا سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية السيدات، والجائزة الكبرى للرجال «مصر الإمارات»، وذلك على ميادين نادي الصيد بمدينة السادس من أكتوبر بالعاصمة المصرية القاهرة، والتي تستمر حتى الأحد المقبل.
وتقام بطولة مصر الإمارات للرجال للمرة الأولى، وهي بطولة جراند بري مفتوحة ونتاج تعاون مثمر وبناء بين اتحادي الإمارات ومصر للرماية، فيما تقام الجولة الثانية من النسخة الثانية من بطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية السيدات بعد أن أقيمت الجولة الأولى الشهر الماضي في مدينة تودي الإيطالية.
وكان رماتنا من الرجال والسيدات قد أكدوا مشاركتهم في البطولتين اللتين تحظيان بمشاركة كوكبة من الرماة والراميات في العالم.
وستكون البداية برماة الاسكيت حيث سيرمي الرجال ثلاث جولات «75 طبقاً» في بطولة الجائزة الكبرى فيما سترمي السيدات ثلاث جولات أيضاً في بطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية وتستكمل البطولة يوم غد برماية جولتين من 50 طبقاً ويتأهل أفضل ستة رماة في البطولتين إلى النهائيات لتحديد أصحاب المراكز الثلاثة الذين سيتوجوا بالميداليات الثلاث الذهبية والفضية والبرونزية.
ويشهد اليوم وعلى ميادين نادي الرماية للقوات المسلحة بالهرم منافسات رماية البندقية الهوائية لمسافة 10 أمتار للسيدات ضمن منافسات بطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات».
وذكر حكمنا الدولي حسن الشحي المدير التنفيذي لبطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية السيدات أنه من المنتظر أن يصل إلى رماة منتخبنا للأطباق من الحفرة «التراب» إلى مصر اليوم للتدريب على الميادين لخوض البطولة التي ستقام يومي السبت والأحد المقبلين.
وقال: جولة مصر هذا العام لها سمات عديدة وخاصة أنها تعد تجربة خصبة للراميات لإعدادهن بصورة طيبة قبل بداية العام المقبل الذي تسعى فيه كل رامية إلى الحصول على بطاقة تأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020 كما أن الجوائز المالية التي رصدتها اللجنة المنظمة والتي تعد الأغلى في العالم علاوة على الجانب السياحي الذي يشكل عامل جذب لمعظمهن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©