الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«طيران الإمارات» تعلق خططها لتشغيل خط دبي مكسيكوسيتي

«طيران الإمارات» تعلق خططها لتشغيل خط دبي مكسيكوسيتي
24 سبتمبر 2018 23:54

مصطفى عبد العظيم (دبي)

علقت طيران الإمارات خططها لتشغيل رحلات إلى ومن دبي ومكسيكو سيتي عبر برشلونة، وذلك لموافقة سلطات الطيران المدني بالمكسيك على السماح للناقلة بتشغيل 3 رحلات فقط في الأسبوع، وهو ما اعتبرته طيران الإمارات غير مجد تجارياً. وبنت طيران الإمارات خططها لتشغيل الخط الجديد بين دبي ومكسيكو سيتي عبر إسبانيا، على ما تكفله اتفاقية الأجواء المفتوحة وبنود الحرية الخامسة التي تسمح لها تشغيل عدد غير محدود من الرحلات على هذا الخط، لكنها واجهت - رغم ترحيب جهات رسمية بالخط الجديد- معارضة قوية قادتها شركة «ايرومكسيكو» التي تمتلك شركة الطيران الأميركية «دلتا ايرلانز» التي تمتلك 38% منها، والتي ضغطت على الجهات المختصة لعرقلة خطط طيران الإمارات تحت دعوى حماية الشركة الوطنية. وقال متحدث رسمي باسم طيران الإمارات في بيان تلقت «الاتحاد» نسخة منه، إن قرار السلطات المكسيكية بالسماح فقط بتسيير ثلاث رحلات أسبوعياً «يجعل الخط غير مجد من الناحية التجارية»، مؤكداً أن الشركة سحبت طلبها تشغيل رحلات جوية من دبي إلى المكسيك عبر إسبانيا. وأوضح المتحدث :«طيران الإمارات اقترحت جدولاً مرناً لتشغيل هذه الرحلات بشكل يضمن سلاسة الحركة في مطار مكسيكو سيتي الدولي، ومع ذلك، وعلى الرغم من التأكيدات السابقة بأن توقيت الرحلات لن يؤثر على حركة المطار، إلا أننا أُبلغنا من السلطات المكسيكية عدم تمكننا من تشغيل الخدمة يومياً، وإنما فقط ثلاث مرات أسبوعياً.
وللأسف، هذا لا يناسبنا من الناحية التجارية، نظراً لضخامة الاستثمارات المطلوبة لتشغيل هذا الخط، ناهيك عن التأثير السلبي على رحلات المتابعة وراحة عملائنا».
وأعرب المتحدث عن خيبة أمل طيران الإمارات، بعد ثلاث سنوات من العمل مع مختلف الجهات المعنية في المكسيك للاستعداد لافتتاح هذا الخط، خصوصاً وأنه جاء بعد دعوة الرئيس المكسيكي أندريس لوبيز أوبرادود طيران الإمارات إلى تشغيل هذا الخط، وفتح روابط جوية جديدة بين المكسيك والشرق الأوسط وأسواق رئيسة في أفريقيا وآسيا. ووجهت طيران الإمارات الشكر إلى السلطات الإسبانية على دعمها الكامل في منح جميع حقوق التشغيل اللازمة لهذا الخط، الذي كان سيعود بالمنفعة على المستهلكين والشركات في إسبانيا والمكسيك ودولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدة أن الشركة ما زالت تطلع إلى خدمة المكسيك في المستقبل، عندما تصبح الظروف ملائمة أكثر».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©