• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

إسبانيا في حالة من الدهشة لقرار المدرب الشاب

بيكنباور: ينبغي أن ترفع القبعة لقدوم جوارديولا إلى «البايرن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 يناير 2013

مدريد (د ب أ) - أعرب الأسطورة الألماني فرانز بيكنباور عن سعادته البالغة، بتعاقد فريقه بايرن ميونيخ متصدر جدول ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم أمس الأول، مع جوسيب جوارديولا المدرب السابق لبرشلونة الإسباني. وقال بيكنباور الرئيس السابق لبايرن ميونيخ لمحطة “سكاي تي في”: “ينبغي أن ترفع القبعة”. وأضاف: “ماتياس سامر وجوارديولا، لا أعرف ما كنت سأتمكن من إيجاد فريق أفضل”، في إشارة إلى سامر مدير الكرة بالنادي البافاري واللاعب الألماني الدولي السابق.

وأشار بيكنباور إلى أن التعاقد مع جوارديولا بعقد يمتد لثلاثة أعوام، يأتي دليلاً على زيادة مكانة بايرن ميونيخ في كرة القدم. وسيتولى جوارديولا “41 عاماً” منصب المدير الفني للنادي البافاري الصيف المقبل، بعقد يمتد لثلاثة أعوام، خلفاً للمدرب الحالي يوب هاينكس الذي ينتهي عقده في 30 يونيو المقبل، والذي أعلن أنه سيعتزل عالم التدريب.

وتقدم هانز يواخيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند حامل لقب البوندسليجا، بالتهنئة إلى بايرن ميونيخ بتعاقده مع جوارديولا. وقال فاتسكه: “أعتقد أنه شيء لا يصدق، تهنئتي لبايرن على هذه الضربة الموفقة، إنه أمر يصب في مصلحة الدوري كله، لأن العالم يمكنه أن يشاهد أنه حصل على مدرب مثل هذا”. وأضاف: “الضغوط على بايرن ميونيخ من أجل تحقيق النجاح، لن يكون بالتأكيد أقل نتيجة لهذه الخطوة”.

وكانت إسبانيا تعتقد أن جوارديولا المدرب السابق لبرشلونة، سينتقل للتدريب في الدوري الإنجليزي، وجاء نبأ تعاقد بايرن ميونيخ مع جوارديولا، في اليوم نفسه الذي تحدث فيه المدرب برسالة فيديو في الذكرى الـ 150 لتأسيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، مؤكداً أنه يعتزم العمل في الدوري الإنجليزي الممتاز في مرحلة ما.

وفي الأسبوع الماضي، قال جوارديولا، إنه ربما يكون مهتماً بالتدريب في إيطاليا، التي شهدت لعبه في صفوف ناديي بريشيا وروما، كما ربطت تقارير صحفية بينه وبين منصب المدير الفني في قطر، التي شهدت أيضا لعبه فيها خلال عصره الذهبي.

ويعد جوارديولا علامة بارزة في عالم التدريب، حيث سبق له اللعب في صفوف برشلونة، قبل أن يعيش تجربة فريدة من نوعها مع الفريق خلال توليه منصب المدير الفني بين عامي 2008 و2012، حيث قاد الفريق لإحراز 14 لقباً من بينها إحراز لقب دوري أبطال أوروبا مرتين ولقب مونديال الأندية مرتين، ولكن أخذ هدنة من التدريب في الموسم الحالي وعاش في نيويورك منذ ذلك الحين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا