• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

3 إدارات للمناهج وإدارتان للابتكار وتطوير المهارات

هيكل «التربية» الجديد يضم 6 قطاعات و29 إدارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يوليو 2015

دينا جوني

دينا جوني (دبي)

أعلنت وزارة التربية والتعليم أمس عن تفاصيل الهيكل التنظيمي الجديد، الذي اعتمده مجلس الوزراء أول من أمس. وضم الهيكل الجديد وكيلين للوزارة، أحدهما للشؤون الأكاديمية والثاني للجودة والخدمات المساندة. ويدير وكيلاً الوزارة 6 قطاعات تضم 29 إدارة، مقارنة بخمس قطاعات كانت تشكّل الهيكل السابق تضم 23 إدارة، وتعمل تحت إدارة وكيل واحد للوزارة.

ويرأس الهيكل التنظيمي الجديد معالي وزير التربية والتعليم ويتبعه مباشرة 9 من الإدارات والمكاتب بدلاً من أربعة كما كان في السابق، وهي مكتب الوزير، ومستشارو الوزير، ومكتب التدقيق الداخلي، وإدارة التطوير المؤسسي، وإدارة الشؤون القانونية، وإدارة الاتصال الحكومي، ومكتب المنظمات والعلاقات الدولية التربوية، ووكيل الوزارة للشؤون الأكاديمية، ووكيل الوزارة للجودة والخدمات المساندة. وبذلك يكون قد تمّ إلغاء إدارة التخطيط الاستراتيجي والتميّز المؤسسي واستحداث بدلاً منهما إدارة التطوير المؤسسي. ونقل إدارة الشؤون القانونية من قطاع الخدمات والمساندة إلى مكتب الوزير، وتحويل الإدارات، التي كانت تتبع في الهيكل السباق مكتب الوكيل، إلى مكتب الوزير.

أما وكيل الوزارة للشؤون الأكاديمية، فيتبعه مكتب الوكيل، و3 قطاعات رئيسة، تشمل أولاً وكيل الوزارة المساعد لقطاع المناهج والتقييم، ويضم هذا القطاع 5 إدارات منها 3 إدارات للمناهج هي إدارة مناهج الصفوف الثلاثة الأولى ورياض الأطفال، وإدارة مناهج الصفوف المتوسطة (من الرابع إلى الثامن)، وإدارة مناهج الصفوف العليا (من التاسع إلى الثاني عشر)، وإدارة التقييم والامتحانات، وإدارة مصادر التعلم والحلول التعليمية.

وتشمل ثانياً وكيل الوزارة المساعد لقطاع العمليات المدرسية، ويضم 6 إدارات هي إدارة العمليات المدرسية في قطاع أ، وإدارة العمليات المدرسية في قطاع ب، وإدارة العمليات المدرسية في قطاع ج وإدارة العمليات المدرسية في قطاع د، وإدارة العمليات المدرسية في قطاع ه، وإدارة مركز العمليات المدرسية.

أما وكيل الوزارة المساعد لقطاع الرعاية والأنشطة، فيضم قطاعه 5 إدارات، هي إدارة الصحة واللياقة البدنية، وإدارة الإرشاد الأكاديمي والمهني، وإدارة تطوير المهارات، وإدارة التربية الخاصة، وإدارة الريادة والابتكار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض