• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

التحالف يقصف مواقع الحوثيين وقوات صالح

اليمن: مصرع عشرات المتمردين بكمائن واشتباكات مع المقاومة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يوليو 2015

عقيل الحلالي (صنعاء)

شن طيران التحالف العربي، أمس، لليوم الرابع على التوالي، سلسلة غارات على مواقع المتمردين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في صنعاء والعديد من المدن ، فيما قتل العشرات من المتمردين باشتباكات وكمائن مسلحة لمقاتلي المقاومة الشعبية المؤيدة للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وقصفت مقاتلات التحالف، الليلة قبل الماضية، القصر الرئاسي الذي يحتله الحوثيون في جنوب العاصمة صنعاء، ومعسكر النهدين القريب، واستهدفت أيضاً معسكر ألوية الصواريخ، طويلة المدى، في منطقة «فج عطان»، جنوب غرب المدينة. كما قصفت مقاتلات التحالف معسكر الحفا، التابع لقوات الحرس الجمهوري ، ومبنى اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يرأسه الرئيس السابق، في منطقة «حدة» بصنعاء. وشن طيران التحالف غارتين على منزل عمار يحيى محمد صالح، نجل شقيق الرئيس السابق، في منطقة «حدة».وفي شمال صنعاء، أغارت مقاتلات التحالف على مدرسة قوات الحرس الجمهوري ومنازل شخصيات عسكرية مناصرة للمتمردين الحوثيين وصالح في حيي «الجراف» و»ذهبان».

وقتل عدد غير معروف من المسلحين الحوثيين في غارات استهدفت تجمعات لهم في منطقتي «وادي خيوان» و»حرف سفيان» في وسط وشمال محافظة عمران (شمال).

وشن طيران التحالف غارتين على معسكر الدفاع الساحلي في مدينة الحديدة ، ما أدى لمقتل متمرد على الأقل وإصابة آخرين. كما قصفت طائرات التحالف إدارة الأمن العام في مديرية «جبل رأس» شرق محافظة الحديدة، واستهدفت تجمعات للمتمردين في منطقة المحجر . وسقط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين وجنود موالين لصالح في قصف على محطة رادار في بلدة المخا .

وفي محافظة ذمار جنوب صنعاء، قصفت مقاتلات التحالف معسكر «سامه» ومنطقة قريبة من المعسكر تأوي مجاميع حوثية. كما دمرت ضربة جوية معدات عسكرية، بحوزة قوات موالية لصالح، في محافظة ذمار كانت في طريقها إلى محافظة البيضاء . وشن طيران التحالف غارات على مواقع للمتمردين الحوثيين وقوات صالح في عدن. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا