• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

شرطة رأس الخيمة تضبط 20 متسولاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يوليو 2015

هدى الطنيجي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

ضبطت حملة ((كافح التسول ...وساعد من يستحق)) التي أطلقتها القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة خلال النصف الأول من شهر رمضان (20) متسولاً من جنسيات مختلفة وذلك في مناطق متفرقة من الإمارة.

وأطلقت الشرطة هذه الحملة للحد من ظاهرة التسول التي تنشط وتتزايد بصورة خاصة خلال الشهر الفضيل، الأمر الذي ينتج عنها تشويه للمظهر العام وإزعاج للجمهور وغيرها من الجوانب السلبية.

وأشار العقيد عبد الله علي منخس مدير إدارة التحريات و المباحث الجنائية بشرطة رأس الخيمة، إلى أن فرق التحريات تمكنت من ضبط (20) متسولاً كانوا يمارسون نشاط التسول في أماكن مختلفة منها الأسواق المكتظة بالجمهور، وعند المساجد من خلال محاولة استدرار عطف و شفقة الناس، مشيدا بما قام به أفراد المجتمع من دور كبير في التعاون والإبلاغ عنهم و ضبطهم وهم يقومون بأعمال التسول.

وقال إنه تم تخصيص (11) دورية أمنية للقيام بأعمال المراقبة والوقاية الأمنية لضبط المشبوهين بتواجدهم بظروف تستوجب الشبهة في أوقات متأخرة من الليل وفي الأماكن الهامة والحيوية منها، فضلاً عن رصد الظواهر و الاخلالات الأمنية على مدار (24) ساعة وفي مختلف شوارع و طرق الإمارة، والتي تتركز في الأحياء السكنية والأسواق والمحال التجارية.

وناشد العقيد عبد الله منخس، كافة أفراد المجتمع إلى ضرورة التعاون مع رجال الشرطة في التصدي لظاهرة التسول وعدم التبرع بأموالهم لهؤلاء المتسولين أو السماح لهم بدخول منازلهم، بل عليهم سرعة الإبلاغ عنهم، لما قد يسببونه من جرائم أو إخلالات أمنية تضر بالمجتمع، مشيرا إلى أن هنالك جمعيات خيرية معتمدة من قبل الدولة مرخصة لاستقبال التبرعات المادية والعينية وتوصيلها لمستحقيها حسب القنوات الشرعية والمعروفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض