• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م

«حمدان الطبية» تستعرض في الكويت حقوق المرضى من منظور إسلامي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

تشارك جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية في المؤتمر العالمي حول الحقوق والواجبات الصحية للمرضى من منظور إسلامي، الذي افتتح أمس في دولة الكويت ويستمر حتى 22 ديسمبر الجاري، بتنظيم من المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية بالتعاون مع الجائزة ومجمع الفقه الإسلامي الدولي في جدة.

وقال الدكتور أحمد الهاشمي، عضو مجلس أمناء جائزة حمدان الطبية وممثل الجائزة في مجلس أمناء المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية، إن المنظمة أصدرت القرار رقم 305 في 9 أبريل 2015 بعضوية الجائزة في المنظمة.

وقال، إن هذه العضوية تعد ثمرة للتعاون المشترك على مدار سنوات، وتأكيدًا على توافق الجائزة مع المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية في الرؤى حول ضرورة إبراز الأخلاق والثقافة الإسلامية في ممارسة المهن الطبية ليس فقط في الدول العربية والإسلامية بل على مستوى العالم ككل.

وشهد حفل افتتاح المؤتمر معالي الدكتور جمال منصور الحربي وزير الصحة الكويتي، حيث ألقى الدكتور أحمد الهاشمي كلمة الجائزةمشيراً خلالها إلى أهمية موضوع هذا المؤتمر الذي يناقش إحدى القضايا الملحة على الساحة الطبية ألا وهي حقوق المرضى من منظور إسلامي.

وأضاف أن التعاون ما بين جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والمنظمة الإسلامية للعلوم الطبية له جذور أصيلة وممتدة منذ تأسيس الجائزة في العام 1999 وحتى يومنا هذا. فهاتان المؤسستان العريقتان يجتمعان على مبدأ أساسي ألا وهو ضرورة التزام القواعد التشريعية في الممارسات الطبية والصحية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا