• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م
  03:22     ماكرون يستقبل الحريري في الاليزيه    

أجرى 650 عملية هذا العام

مركز «السمنة» في توام يحصل على اعتماد دولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 ديسمبر 2016

العين (الاتحاد)

حصل مركز جراحة السمنة وأمراض الجهاز الهضمي في مستشفى توام، أحد منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) على الاعتماد الدولي من الجمعية الأميركية للجراحين، كمركز متميز في تقديم الخدمات العلاجية بمعايير عالمية.

وأوضح الدكتور محمد يمن، المدير الطبي للمستشفى أن خدمات جراحة السمنة توفر برنامجا علاجيا متكاملا والعديد من الخيارات العلاجية الجراحية وغير الجراحية كالتغذية العلاجية من خلال تقييم حالة المريض التغذوية.

ووصف البرنامج الغذائي المناسب له، إضافة إلى العلاج السلوكي حيث يقوم الاختصاصي بتدريب المريض على السلوكيات التغذوية الصحية وكيفية التخلي عن السلوكيات القديمة غير الصحية، والتركيز على النشاط البدني من خلال برنامج للرياضة البدنية لمدة 30 دقيقة يومياً بإشراف اختصاصي العلاج الطبيعي.

وأكد أن الاعتماد يعد تتويجاً لجهود القائمين على المركز الذين عملوا بشكل احترافي واستحقوا هذا الاعتماد الدولي، لافتا إلى أن السمنة أصبحت تمثل مشكلة صحية كبيرة للعديد من الناس، لما تسببه من مشاكل صحية كالسكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب واضطرابات النوم وأمراض المفاصل وارتفاع خطر الإصابة بالعديد من السرطانات.

من جهته، قال الدكتور غيدو مانارتس رئيس قسم الجراحة بمستشفى توام إن الاعتماد الذي منحته الجمعية الأميركية للجراحين لمركز جراحة السمنة والجهاز الهضمي في المستشفى يمثل أهمية كبيرة حيث يستقبل المركز أعدادا متزايدة من المراجعين الذين يعانون من السمنة بشكل مستمر، مشيرا إلى أن المركز يجري نحو 6 عمليات جراحية يومياً وان إجمالي عدد العمليات التي أجراها المركز هذا العام بلغت حتى الآن نحو 650 عملية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا