• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

16 مسابقة وفعالية تجذب 14 ألف مشارك

مهرجان الظفرة كرنفال لعشاق الأصالة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 ديسمبر 2016

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

بلغ عدد زوار مهرجان الظفرة المقام، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أكثر من 14 ألف مُشارك من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي في 16 مسابقة وفعالية تراثية، هي مزاينة الإبل للمحليات الأصيل والمجاهيم، ومسابقة الحلاب، ومزاينة الصقور، ومسابقة الصيد بالصقور، ومزاينة السلوقي، وبطولة سباق السلوقي العربي التراثي، ومزاينة التمور وأفضل أساليب تغليفها، ومزاينة غنم النعيم، ومسابقة اللبن الحامض، وسباق الخيل العربي الأصيل، الحرف اليدوية، ومسابقة السيارات الكلاسيكية، وسوق الظفرة، وقرية الطفل.

وساهمت الفعاليات المتنوعة والأنشطة المختلفة في جذب الآلاف من الجمهور الكبير الذي يحرص على متابعة تلك الفعاليات المقامة على هامش المهرجان الذي رسم لوحة من العراقة والأصالة، في أجواء احتفالية يومية في موقع المهرجان في مدينة زايد في المنطقة الغربية، بعدما تحول من مسابقة تضم أكبر تجمع للإبل في منطقة الشرق الأوسط إلى كرنفالية كبرى للحفاظ على التراث الإماراتي والعادات والتقاليد الأصيلة والممارسات المتعلقة به.

ونجح السوق الشعبي، المقام ضمن فعاليات المهرجان، في تقديم باقة متنوعة من الرسائل التراثية المتميزة لعشاق الأصالة والعراقة، بما يقدمه من مشغولات يدوية ومصنوعات تراثية، أبهرت زوار المهرجان من مختلف الجنسيات والأعمال.

وما إن يطأ الزائر قدمه في السوق الشعبي حتى تجذبه رائحة التاريخ وعبق الماضي وأصالته التي تميز بها المجتمع الإماراتي قديماً، وكيف تحرص كبار السيدات على نقل تلك الثقافة والعادات والتقاليد إلى أبنائها وأحفادها، لتظل تلك الموروثات باقية تحكي للزوار عن حقبة مهمة من تاريخ الإمارات.

وتحرص اللجنة المنظمة للمهرجان على تنويع الفعاليات المقدمة لزوار السوق الشعبي، بما يلبي طموحات واحتياجات الزوار من جمهور ومشاركين، ويفي باحتياجات جميع الجنسيات والأعمار الذين يحرصون على زيارة السوق والاستمتاع، بما يقدمه من برامج وأنشطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا