الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

صندوق النقد: الاقتصاد المصري يتعافى وضمن الأعلى نمواً في المنطقة

صندوق النقد: الاقتصاد المصري يتعافى وضمن الأعلى نمواً في المنطقة
24 سبتمبر 2018 11:18

أشادت كريستين لاجارد، مديرة صندوق النقد الدولي، بالاقتصاد المصري وقالت إنه يبدي علامات قوية على التعافي في ظل خطة إصلاح مدتها ثلاثة أعوام مؤكدة أ???همية الإصلاحات الهيكلية لتحقيق المزيد من التنمية المستدامة.
وقالت في البيان الصادر أمس، "يبدي اقتصاد مصر دلائل قوية على التعافي ومعدل النمو الاقتصادي من بين الأعلى في الشرق الأوسط".
وطبقت مصر إصلاحات بموجب برنامج قرض جرى الاتفاق عليه في أواخر 2016، وانطوى على خفض كبير لدعم الطاقة وضرائب جديدة وتحرير سعر صرف الجنيه سعياً لجذب المستثمرين.
وفي بيان عقب اجتماعها مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في نيويورك أمس الأحد، قالت لاجارد إن الصندوق مازال متلزماً بدعم مصر.
وأشارت لاجارد إلى أنها اتفقت مع السيسي على أهمية "استثمار مكاسب الاقتصاد الكلي لدعم الإصلاحات الهيكلية التي وضعتها السلطات".

 الإصلاحات الهيكلية ستسهم في تحقيق نمو مستدام وشامل يقوده القطاع الخاص ويسهم في توفير الوظائف للشباب المصريين، ويضمن إتاحة موارد كافية للحماية الاجتماعية.

تراجع معدل التضخم في مصر إلى أقل مستوى في عامين في مايو، بعد أن سجل مستوى قياسياً مرتفعاً فوق 33 بالمئة في يوليو 2017، عقب تحرير سعر صرف الجنيه في نوفمبر 2016.
وبلغ معدل التضخم الأساسي في أغسطس 8.83 بالمئة بينما سجلت احتياطيات النقد الأجنبي 44.419 مليار دولار مقارنة مع 36.143 مليار قبل عام.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©