• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م

استراتيجية المؤسسة ترتكز على تنمية المجتمعات

87 دولة تستفيد من برامج ومبادرات «خليفة الإنسانية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 ديسمبر 2016

بدرية الكسار(أبوظبي)

بلغ عدد الدول المستفيدة من برامج ومبادرات مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية نحو 87 دولة في مختلف أرجاء العالم، وشملت إنشاء مراكز ومؤسسات طبية، منها مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في المغرب ولبنان وفي جزيرة سقطرى اليمنية وكازاخستان، ومستشفى الشيخ زايد في كوسوفا، فيما يجري حالياً تنفيذ مستشفى في سيشل يحمل اسم صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله.

وتعمل «خليفة الإنسانية» منذ تأسيسها في عام 2007 على تحقيق رؤية المؤسسة من خلال إطلاق «مبادرات رائدة لخدمة الإنسانية»، تتركز إستراتيجيتها في الرعاية الصحية والتعليم وتنمية المجتمعات بمشاريع البنى التحتية محلياً، وإقليمياً وعالمياً، إضافة إلى الاستجابة إلى الكوارث والأزمات ودعم مشاريع الاقتصاد المصغر والمتوسط، بحيث يكون الإنسان أينما كان هو المستهدف في الخدمات التي تقدمها المؤسسة بغض النظر عن الدين أو الجنس أو اللون، ويستفيد كل شخص تنطبق عليه الشروط والمعايير التي حددتها اللجان المختصة سواء كان في البرنامج التعليمي، البرنامج الطبي أو البرامج الأخرى التي تنفذها المؤسسة.

برامج محلية

تنفذ المؤسسة برامج موسمية داخل الدولة مثل مشروع إفطار الصائم والمساعدات العينية للطلبة، وهناك برامج دائمة مثل مشروع السلع الغذائية المدعومة في المناطق الشمالية، وبرامج دورية مثل مشروع التكفل بترحيل السجناء الذين قضوا محكومياتهم وبحاجة إلى مساعدة مادية من خلال تأمين تذاكر السفر الخاصة لهم.

وافتتحت مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية 7 صالات للأفراح مجهزة لاستقبال معظم الفعاليات الاجتماعية والثقافية أو الرسمية (حفلات زواج - حفلات تخرج - مؤتمرات علمية - معارض تخصصية - مراكز انتخابية)، كما وضعت مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية قوائم طعام مدعومة من قبلها بأسعار مناسبة يمكن اختيارها من قبل المتعاقد، تحمل اسم «مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية»، منها 5 صالات تحت التشغيل، وصالة جاهزة للتشغيل وصالة لم يتم تسلمها من المقاول. وتقع الصالات في إمارة الفجيرة منطقة الحليفات، وفي عجمان منطقة الرقايب، وفي رأس الخيمة منطقة الرفاعة، وفي أم القيوين منطقة السلمة/‏‏‏ البوغة، وفي دبي منطقة الورقاء وصالة المدام/ ‏‏‏الشارقة منطقة المدام (جاهزة للتشغيل)، وفي مزيرع/‏‏‏ الشارقة منطقة مزيرع (لم يتم الانتهاء منها حتى الآن). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا