• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للتعليم» تبحث سبل التعاون مع السفير الكوري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يوليو 2015

إبراهيم سليم

أبوظبي(الاتحاد)

استقبلت معالي الدكتورة أمل القبيسي، مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، كون هايرونج، سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى الدولة، حيث أكدت معاليها أهمية توطيد العلاقات بين البلدين الصديقين لتعزيز أواصر الصداقة والتعاون المشترك.

وخلال اللقاء تمت مناقشة العديد من المبادرات الاستراتيجية ومجالات التعاون بين البلدين، خاصة في مجال التعليم والبحث العلمي، من أجل تعزيز البرامج المقدمة للطلبة والمعلمين والقيادات المدرسية على حد سواء. كما ناقشت معاليها أهمية العمل على إنشاء شراكة استراتيجية مستدامة، وبرنامج تبادل ثقافي لكل من الطلبة والمعلمين، والبرامج الصيفية للطلبة وبرامج التبادل الثقافي.

وخلال اللقاء أشار السفير الكوري إلى وجود حوالي 7000 مقيم كوري بالإمارة حالياً، بينما كان العدد 700 مقيم فقط منذ حوالي خمس سنوات. وأضاف «إمارة أبوظبي تعد بمثابة قبلة تجذب المهتمين من مختلف بقاع العالم»، وأضاف: «إن ذلك يمثل ضغطاً متزايداً على أولياء أمور الطلبة لاختيار المدارس المناسبة لأبنائهم». وأكدت معالي الدكتورة القبيسي دعم المجلس لافتتاح مدارس دولية خاصة بالإمارة، تقدم مناهج مختلفة لتلبية احتياجات الجميع من مقيمين ومواطنين. واقترحت معاليها على السفير الكوري افتتاح مدرسة كورية خاصة بالإمارة، من أجل خدمة أفراد المجتمع الكوري الموجودين بالإمارة والطلبة المواطنين الراغبين في دراسة اللغة الكورية، حيث يرغب العديد من أولياء أمور الطلبة المواطنين في إلحاق أبنائهم بالمدارس التي تطبق المنهج الكوري، خاصة الذين يرغبون في إرسال أبنائهم لإكمال دراساتهم الجامعية في التخصصات العلمية بالجامعات الكورية المعروفة بشهرتها في هذا المجال. وفي هذا الإطار، أشار السفير الكوري عن قرب افتتاح المركز الثقافي الكوري الذي يهدف لتقديم خدمات ثقافية بالإمارة، فيما أكدت القبيسي أهمية هذا المركز الذي سيعود بالنفع على الطلبة والتربويين لما له من فائدة ثقافية وتراثية، واقترحت معاليها إقامة شراكات مع المركز للمساعدة في تقديم برامج تعليمية وثقافية مختلفة داخل مدارس أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض