• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م

اتفاقيتان للتنسيق في القضايا المشتركة

القبيسي تبحث التعاون مع رئيستي برلماني سورينام وناميبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 ديسمبر 2016

أبوظبي (وام)

بحثت معالي الدكتورة أمل عبد الله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، خلال استقبالها في مقر المجلس في أبوظبي كلاً، على حدة، رئيستي برلماني جمهورية سورينام وجمهورية ناميبيا، سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي في شتى المجالات، لا سيما تفعيل التعاون والعلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي والمجالس البرلمانية في هذه الدول.

كما تم تأكيد أهمية تبادل الزيارات والخبرات البرلمانية، وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بين دولة الإمارات وهذه الدول.

حضر اللقاء كل من الدكتور محمد المحرزي وناعمة الشرهان عضوي المجلس الوطني الاتحادي.

واستعرضت معالي الدكتورة القبيسي مع معالي جينيفر جيرلنجز- سايمونز رئيسة الجمعية الوطنية في جمهورية سورينام ومعالي مارجريت منساح وليامز رئيسة مجلس الأمة لجمهورية ناميبيا، نتائج أعمال القمة العالمية لرئيسات البرلمانات التي عقدت في أبوظبي يومي 12 و13 ديسمبر الحالي تحت شعار «متحدون لصياغة المستقبل»، وما تضمنته مخرجات القمة والمتمثلة بإعلان أبوظبي، الذي يعد تأكيداً عالمياً على قدرة المرأة الإماراتية على وصل النقاط العالمية لصياغة المستقبل والدور الملموس لها في المجالس، باعتبارها ركناً استراتيجياً في صناعة وصياغة القرار الدولي.

وأكدت معالي القبيسي أن القمة أرسلت رسالة إلى العالم مفادها أن دور المرأة في البرلمانات لم يعد يقبل القوالب التقليدية مثل المساواة بين الجنسين أو إدماج المرأة في العمل البرلماني، بل أصبحت تتولى صياغة حاضر ومستقبل الدول بجدارة وتولي مهمة صياغة ما يعين المجتمعات حول العالم في الاستعداد للمستقبل ومواجهة التحديات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا