• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م
  01:12    رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية بالسنة الهجرية الجديدة    

الاعتداد ببطاقة الهوية للمواطنين عند إبرام العقد

قرار بتعديل أحكام لائحة المأذونين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

حدد قرار أصدره معالي سلطان سعيد البادي، وزير العدل، بشأن تعديل إحكام لائحة المأذونين شروط الحصول على ترخيص مأذون بأن يكون المتقدم ذكراً مسلماً كامل الأهلية، وأن يكون من مواطني الدولة، ولا يقل عمره عن 30 عاماً، وحاصلاً على ليسانس في الشريعة أو ما يعادلها، وحسن السمعة، وأن لا يكون قد صدر ضده حكم في جناية أو في جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة، وأن يكون متزوجاً أو سبق له الزواج، ومقيماً بالمنطقة التي رخص له العمل بها.

وحسب القرار الذي نشر في العدد الأخير للجريدة الرسمية، فإن لجنة الإشراف على شؤون المأذونين في المحكمة تقوم بفحص طلبات التقدم لترخيص المأذون للتأكد من استيفائها الشروط.

كما حدد القرار بأعمال رئيس قسم المأذونين، تدقيق بيانات وثيقة عقد الزواج، والتحقق من سلامة الإجراءات التي قام بها المأذون، قيد طلب المتقدمين المحصول على ترخيص مأذون في سجل خاص برقم متتابع ابتداءً من كل سنة ميلادية، واستيفاء الأوراق والمستندات المطلوبة، وعرضها على اللجنة، والتأشير على السجل والطلب بما تم بشأنه، إضافة إلى تلقي الشكاوى والمخالفات ورفعها إلى اللجنة فور تسلمها.

كما يختص قسم المأذونين بالمحكمة المعنية، حسب القرار باستخراج بطاقة المأذون، وفق النموذج المعد، ويوقع من رئيس اللجنة المختصة.

وعلى المأذون بيان عنوانه وأرقام هواتفه في المنطقة التي رخص له فيها، وعليه إشعار المحكمة في حالة رغبته في الغياب لأكثر من سبعة أيام، فإذا بلغت مدة الغياب شهراً فأكثر، تعين عليه تسليم الدفتر لقسم المأذونين، ويندب رئيس المحكمة أقرب المأذونين للقيام بأعمال المأذون الغائب لحين عودته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا