• الاثنين 25 ربيع الآخر 1438هـ - 23 يناير 2017م

تمديد إغلاق المصارف في اليونان حتى الأربعاء

فرنسا وألمانيا تطالبان اليونان بمقترحات واضحة وجدية لحل أزمتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يوليو 2015

أ ف ب

أكد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند والمستشارة الألمانية انغيلا ميركل، اليوم الاثنين، أن الباب مفتوح لاستئناف المفاوضات مع اليونان بشأن ديونها، فيما تقرر إبقاء البنوك اليونانية مغلقة حتى الأربعاء.

وقال هولاند، بعد مباحثاته مع ميركل في قصر الأليزيه "الباب مفتوح للتفاوض (...) يعود إلى حكومة (تسيبراس) أن تقدم مقترحات جدية وموثوقا بها لكي تترجم تلك الرغبة في البقاء في منطقة اليورو إلى برنامج طويل مستدام".

وقالت ميركل "ننتظر الآن مقترحات شديدة الوضوح من رئيس الوزراء اليوناني. من الملح أن نحصل على هذه المقترحات حتى نتمكن من إيجاد مخرج للوضع القائم حاليا".

في السياق ذاته، قررت الحكومة اليونانية، اليوم الاثنين، أن تمدد حتى الأربعاء إغلاق المصارف، بحسب ما أفاد مصدر في وزارة المال.

وأوضح المصدر أن المبلغ الأقصى المسموح بسحبه بالنسبة إلى اليونانيين يبقى ستين يورو، لافتا إلى أن قرارا وزاريا في هذا الصدد سيصدر.

وكانت رئيسة اتحاد المصارف ورئيسة بنك اليونان الوطني، أحد أكبر أربعة مصارف في البلاد، لوكا كاتسيلي أعلنت القرار إثر اجتماع لممثلي المصارف اليونانية مع مساعد وزير الاقتصاد ديمتريس مارداس، بحسب وكالة الأنباء اليونانية شبه الرسمية.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا