• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م

حملات تفتيشية مكثفة في «ورسان»

بلدية دبي تضبط 198 مركبة نقل خالفت شروط سلامة الغذاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 ديسمبر 2016

أمنه الكتبي(دبي)

ضبطت «بلدية دبي» 198 مركبة نقل للأغذية مخالفة لشروط سلامة الغذاء في سوق الخضار والفواكه المركزي في منطقة ورسان حسب محمد عباس البلوشي رئيس مكتب الطوارئ البيئي في بلدية دبي.

وتفصيلاً، قال البلوشي لـ«الاتحاد»: إن بلدية دبي نفذت حملة تفتيشية على مركبات نقل الأغذية، للتأكد من التزام المؤسسات الغذائية وشركات نقل الأغذية المجمدة والمبردة والجافة والمطبوخة ، تطبيق الاشتراطات والمواصفات، لضمان نقل سليم للغذاء وعدم تعرضه للملوثات التي من شأنها التأثير المباشر في سلامة الأغذية، لحماية الصحة العامة.

وأكد أن الحملة شملت سيارات نقل الأغذية في سوق الخضار والفواكه المركزي، لافتاً إلى أن الحملة شهدت مشاركة إدارات داخلية في البلدية، مثل إدارة الممتلكات وإدارة النفايات وإدارة سلامة الغذاء إضافة إلى مكتب الطوارئ البيئي.

وأضاف: أن الحملة بدأت فجراً واستمرت 3 أيام وأسفرت عن ضبط 198 مركبة لنقل الأغذية مخالفة للمواصفات الخاصة بنقل الغذاء، موضحاً أن سوق الخضار والفواكه المركزي يعمل على مدار الساعة ويتطلب المراقبة الدائمة.

وذكر رئيس مكتب الطوارئ البيئي، أن بلدية دبي تحرص على استمرار حملاتها التفتيشية للقضاء على ظاهرة الأسواق العشوائية التي تعتبر غير حضارية، خصوصاً وأن منتجات هذه الأسواق غير خاضعة للرقابة ولا تلتزم الاشتراطات الصحية المعتمدة بالأغذية، مبيناً أن مكتب الطوارئ البيئي يقوم على مدار الساعة باستلام جميع بلاغات وملاحظات الإدارة العليا المتعلقة بالممارسات البيئية والصحية السلبية، ويعمل على التحقق منها، والتنسيق مع الجهات كافة المعنية داخل الإمارة وخارجها للتدخل السريع لتصويب الوضع وإزالة المخالفات.

وأكد البلوشي أن البلدية ستسمر في تنظيم مثل هذه الحملات المتخصصة خلال العام إلى أن يتم التأكد من أن جميع مركبات ووسائل نقل الأغذية مطابقة لأفضل الاشتراطات والمواصفات العالمية في النقل السليم والآمن للأغذية، وضمان سلامة الأغذية في جميع مراحل السلسلة الغذائية على مبدأ تحليل المخاطر من المزرعة إلى الطاولة.

وناشد الجمهور بضرورة التعاون مع البلدية والإبلاغ الفوري عن أية وسيلة نقل غذاء مخالفة عبر الاتصال على مركز الطوارئ التابع للبلدية والذي يعمل على مدار الساعة على الرقم 800900، حيث ستتأكد الإدارة من المركبة وحالتها ومن ثم اتخاذ الإجراءات المناسبة تجاهها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا