• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م

حفاظاً على المظهر العام وحماية البنية التحتية والبيئة

إزالة الأشجار الضارة والزراعات العشوائية في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 ديسمبر 2016

أبوظبي(الاتحاد)

أكدت بلدية مدينة أبوظبي، ضمن سياق حملتها لإزالة الأشجار الضارة والعشوائية من الأحياء السكنية، ومن أمام الأبنية والمنازل والفلل في بني ياس والشامخة والشوامخ وحول الأسيجة ، أنها معنية ومسؤولة عن الحفاظ على المظهر الحضاري العام للمدينة، وإزالة كافة أشكال المشوهات التي تضر بالمشهد العام.

وأضافت البلدية أن عملية قطع الأشجار العشوائية, وإزالة الحدائق المنزلية غير المستوفية للشروط والمعايير المطلوبة تأتي ضمن إطار منهجي ومنظم وبعد دراسة مستفيضة تأخذ بعين الاعتبار تحقيق معايير أمن وسلامة السكان, والحفاظ على المظهر الحضاري للأبنية والشوارع والمساكن، وكذلك الحض على زراعة الأشجار المناسبة للبيئة المحلية.

وأكدت البلدية أنها تقوم بتحرير مخالفة ضد المخالف وفرض غرامة قيمتها الف درهم مع إزالة أسباب المخالفة.

وأهابت البلدية بالمواطنين والمقيمين أهمية التقيد بشروط الزراعات، ومنها على سبيل المثال ألا تحجب الزراعة الرؤية عن المسكن، وأن يكون السور الزراعي حول الحديقة بارتفاع لا يتجاوز متراً واحداً، وأن تكون مكونات السور من مواد غير مشوهة للمظهر العام أو أشجار ضارة بالتربة أو البنى التحتية، أو تؤثر على مستوى الرؤية وسلامة المارة والسكان.

وأوضحت البلدية أنها تقدر النوايا الطيبة للسكان وسعيهم لتخضير وتشجير المساحات القريبة من منازلهم، ودعتهم للتواصل مع البلدية أو الجهات المعنية بالزراعة لمعرفة ملاءمة الأشجار وأنواع الزراعات التي تتوافق مع متطلبات الزينة، ولا تشكل خطراً على البنية التحتية أو أساسات المباني وبالتالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا