• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م

ناقش توسيع نشاطاته والتركيز على المبادرات المحلية

«الإمارات للتوازن بين الجنسين» يعتمد خطة 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

اعتمد مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين خطة عمله لعام 2017، والتي تضمنت جميع الفعاليات والتشريعات والتمثيل الخارجي والزيارات الرسمية للمجلس، إضافة إلى مناقشة توسيع نشاطاته والتركيز على المبادرات المحلية الملهمة في مجال التوازن بين الجنسين.

وعقد المجلس اجتماعاً في مقر المجلس الأعلى للأمومة والطفولة في أبوظبي، برئاسة منى غانم المرّي، نائبة رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، حيث ناقش أعضاء المجلس جملة من الموضوعات المهمة، تضمنت الإنجازات التي حققها المجلس خلال العام.

وناقش المجلس استضافة بعض الشخصيات البارزة والمعنية بدعم مبادرات التوازن بين الجنسين، وكذلك عقد لقاءات مع عدد من الإعلاميين لمناقشة المواضيع ذات الصلة، والتركيز على مخرجات تقرير الأمم المتحدة الإنمائي وما يتضمنه من توصيات، إضافةً إلى الإعلان عن دليل التوازن للمؤسسات الاتحادية والمحلية بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، وتطرق إلى نتائج مؤشرات التوازن، وتكريم الجهات الداعمة لجهود التوازن .

وتمت مناقشة أهم ما تم إحرازه من تقدم في تحقيق أهداف المجلس المنصبّة على تعزيز حضور المرأة في مختلف ميادين العمل على أساس من المساواة في الحقوق والواجبات مع الرجل وكشريك يمثل نصف المجتمع انطلاقاً من الحرص على تفعيل دور المرأة ومنحها المساحة الملائمة للمشاركة في بناء مستقبل دولتنا.

ونقلت منى المري في مستهل الاجتماع تحيات سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين لكل أعضاء المجلس، وشكر سموها للأعضاء لما قدموه من جهد واضح خلال العام، والذي أثمر العديد من الإنجازات الطيبة التي تبرهن على سير المجلس على المنوال الصحيح في تحقيق أهدافه، ونجاح سياسته واستراتيجية العمل المتبعة خلال تلك الفترة والتي شهدت العديد من أوجه التنسيق وعلى أعلى المستويات سواء داخلياً أو على الصعيد الدولي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا