• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م
  12:46    الحكومة الإسبانية تجتمع السبت لتعليق الحكم الذاتي في كتالونيا    

مقتل 5 من المليشيات و16 إرهابياً في نينوى و6 شرطيين بالأنبار

«داعش» يهاجم «الحشد» بالموصل ويقصف المناطق المحررة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 ديسمبر 2016

سرمد الطويل، وكالات (بغداد)

قالت مصادر عسكرية عراقية أمس، إن تنظيم «داعش» شن مزيدا من الهجمات على المواقع الخاضعة لسيطرة مليشيات «الحشد الشعبي» غرب الموصل بمحافظة نينوى فقتل 5 منها، فيما قتل طيران التحالف 16 «داعشيا» بنفس المنطقة، وأقر زعيم في «الحشد» بصعوبة المعارك ضد التنظيم في المدينة، خاصة بعد استخدام التنظيم طائرة مسيرة بدون طيار تسقط متفجرات فوق الموصل. في حين هاجم «داعش» منطقة الكيلو 110 غرب العراق وقتل 6 من الشرطة العراقية.

وأفاد ضابط في الجيش العراقي بأن مسلحي تنظيم «داعش» شنوا هجوما على «الحشد الشعبي» في قرية حمود عبد العزيز غرب الموصل، مشيرا إلى سقوط 5 قتلى و9 جرحى من كلا الطرفين في تلك المعارك.

من جهتها، بثت وكالة أسوشيتد برس مشاهد مصورة قالت إنها تظهر جنودا عراقيين يطلقون النار على طائرة من دون طيار تابعة لتنظيم «داعش» فوق مدينة الموصل، مضيفة أن الطائرة ألقت متفجرات فوق أحد أحياء المدينة التي تسيطر عليها القوات العراقية.

وفي السياق صرح العميد ذنون السبعاوي من قيادة العمليات المشتركة بأن طائرات التحالف الدولي قصفت رتلا لتنظيم الدولة الإسلامية «داعش «مما أدى إلى مقتل 16 من عناصر التنظيم في المحور الغربي من الموصل.

وكانت القوات العراقية مدعومة بطيران التحالف الدولي شنت هجمات على مواقع تنظيم «داعش» في حي الوحدة شرق الموصل، لكنها لم تحقق تقدما ملحوظا في الحي «بسبب المقاومة الشرسة التي أبداها مقاتلو التنظيم واعتمادهم على القناصة والعبوات الناسفة»، وفق مصادر عسكرية. ... المزيد