الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الصحة» تنظم برنامجاً توعوياً عن الزهايمر

«الصحة» تنظم برنامجاً توعوياً عن الزهايمر
24 سبتمبر 2018 02:17

دبي(الاتحاد)

أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع فعالية للتوعية بمرض الزهايمر بالتزامن مع اليوم العالمي للمرض الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية في 21 سبتمبر من كل عام، لتسليط الضوء على معاناة مرضى الزهايمر، والتعريف بالمضاعفات السلبية للمرض الذي يعاني منه 50 مليون شخص في العالم، والذي يمثل عبئاً على المرضى وذويهم وعلى الأنظمة الصحية في العالم.
وستعمل الفعالية التي أطلقتها الوزارة في دبي فيستيفال سيتي إلى رفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين حول المرض ومراحله وطرق التعامل مع المصاب بمرض الزهايمر، ويتم خلالها نشر مواد توعوية حول طرق أعراض المرض وطرق الوقاية منه والتشخيص، وتطوير الممارسات الطبية وتثقيف المرضى والمجتمع في مجال مرض الزهايمر لتحقيق التمكين الاجتماعي والنفسي.
وأكد الدكتور يوسف محمد السركال الوكيل المساعد لقطاع المستشفيات حرص الوزارة على تقديم الخدمات العلاجية والنفسية للمصابين بمرض الزهايمر ولاسيما للمسنين ما فوق 65 عاماً لكونها الفئة الأكثر تعرضاً للإصابة، من خلال العيادات المتخصصة، وتوفير البيئة الداعمة والمحفزة لمرضى الزهايمر. وذلك في إطار استراتيجية الوزارة تقديم الرعاية الصحيـة الشاملة والمتكاملة بطرق مبتكرة ومستدامة تضمن تعزيز وتطوير برامج الصحة النفسية ووقاية المجتمع من مختلف الأمراض، وصولاً لرؤية الإمارات 2021 ومئويتها 2071.
ولفت الدكتور يوسف إلى أن الوزارة أطلقت مؤخراً حزمة خدمات صحية مبتكرة لاستشراف مستقبل الرعاية الصحية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©