• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

بـ 18 عملًا تشكيلياً من ثلاث مجموعات فنية متنوعة

اليازية بنت نهيان تشارك في معرض «رأس السنة الدولي للثقافات» بمدريد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 ديسمبر 2016

مدريد (وام)

شاركت الشيخة اليازية بنت نهيان بن مبارك آل نهيان في معرض «رأس السنة الدولي للثقافات»، في العاصمة الإسبانية مدريد بجناح، تضمن 18 عملًا فنياً تشكيلياً، من ثلاث مجموعات فنية مختلفة ومتنوعة، شملت لوحات من سلسلة «اكتشافات».

افتتحت المعرض-الذي نظمته بلدية مدريد- مانويلا كارمينا عمدة بلدية مدريد، بحضور الدكتورة حصة عبد الله العتيبة سفيرة الدولة لدى المملكة الإسبانية، وعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية. تضمن المعرض، الذي يشارك فيه 75 بعثة دبلوماسية لدى إسبانيا، أنشطة وفعاليات ثقافية وفنية متباينة، وخصص جزء كبير من ريعه للاجئين في إسبانيا.

تأتي مشاركة دولة الإمارات في المعرض من منطلق حرص القيادة الرشيدة للدولة على تعزيز تبادل الحوار الثقافي، ومد جسور الحوار البناء بين الحضارات، وللتأكيد على أهمية إعطاء صورة حية عن الحركة الثقافية والتراث الثقافي في دولة الإمارات.

وتستعرض المجموعة الأولى من أعمال الشيخة اليازية بنت نهيان بن مبارك آل نهيان، «الصحن» ذات النظرة الفلسفية العميقة، تأثير وسائل الإعلام في الأفكار والآراء. أما المجموعة الثانية من سلسلة «أسماء لامعة» فتشمل بورتريهات لأشهر النجوم في زي أهم أدوارهم في السينما، وجسدت الشيخة اليازية في لوحاتها رحلة غوص هؤلاء الفنانين في ثنايا الشخصيات التي قدموها، متجاوزين القصة والأدوار، لتعكس مدى عمق الطبيعة البشرية.

وفي المجموعة الثالثة من سلسلة «رحلة سعيدة»، ومن خلال الأعمال التشكيلية غير التقليدية، أضافت الشيخة اليازية لمسات فنية نوعية على لوحات عالمية معروفة لإعلانات شركات الطيران. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا