• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

عقب قرار «أمريكان آيرلاينز» بإنهاء الشراكة

«الاتحاد» تعلق رحلاتها من أبوظبي إلى دالاس الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 نوفمبر 2017

أبوظبي (د ب أ) -

قررت شركة الاتحاد للطيران الإماراتية «تعليق رحلاتها من أبوظبي - دالاس/فورت وورث اعتباراً من شهر مارس المقبل»، في أعقاب القرار المنفرد الذي اتخذته شركة أمريكان آيرلاينز بإنهاء اتفاقية الشراكة بالرمز مع الاتحاد للطيران.

وقال بيتر بومجارتنر الرئيس التنفيذي للشركة الإماراتية «أدّى القرار المؤسف الذي اتخذته شركة أمريكان آيرلاينز بإنهاء العلاقة التجارية، التي استفادت منها كلتا الشركتين، إلى عدم ترك أي خيار لدى الاتحاد للطيران سوى تعليق رحلاتها بين أبوظبي ودالاس/ فورت وورث».

وأضاف، في تصريحات للصحفيين اليوم الخميس «في حالة قيام شركة أمريكان آيرلاينز بإلغاء قراراها بإنهاء الاتفاقية، فنحن مستعدون لمواصلة هذه الرحلات معاً وحماية مصالح المواطنين الأميركيين ودعمها الربط العالمي مع تعزيز القيمة التجارية لكلتا الشركتين.»

وأكمل «الاتحاد للطيران استثمرت بشكل كبير في رحلات دالاس فورت وورث منذ إطلاقها في ديسمبر 2014، حيث بدأت بثلاث رحلات أسبوعياً وتمّت ترقيتها إلى رحلة يومية في فبراير 2017، الأمر الذي يمنح المسافرين في الولايات المتحدة الأميركية وعلى امتداد شبكة الوجهات العالمية للشركة وصولاً إلى مدن أميركية أكثر عبر مركز العمليات التشغيلية الرئيسي لأمريكان آيرلاينز».

وقال «سافر أكثر من 235 ألف مسافر على هذه الوجهة منذ إطلاقها. ويقوم نحو نصف ركاب الاتحاد للطيران على هذه الوجهة بالربط على رحلات الشراكة بالرمز التي تشغلها أمريكان آيرلاينز».

وأضاف بومجارتنر: «يعتبر إلغاء رحلات دالاس واحداً من التعديلات العديدة التي نقوم بها في شبكة وجهاتنا الأميركية في عام 2018 من أجل تحسين ربحية الأنظمة. ومن الممكن إجراء تعديلات إضافية فيما نراقب التأثير الكامل لإلغاء رحلات الشراكة بالرمز مع شركة أمريكان آيرلاينز في حجوزات صيف 2018».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا