• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م

لاستكشاف مواقع التصوير في العاصمة

لجنة أبوظبي للأفلام تستضيف كبار منتجي هوليوود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

استضافت لجنة أبوظبي للأفلام الأسبوع الماضي، ثلاثة من كبار منتجي السينما من الولايات المتحدة وبريطانيا للقيام بجولة في العاصمة أبوظبي، والاطلاع على ما تقدمه الإمارة من مواقع تصوير وبنية تحتية ملائمة لاستضافة الإنتاجات العالمية.

وضمت الجولة التي استمرت خمسة أيام، منتجين من شركتي «ديزني»، و«يونيفرسال استديوز» الأميركيتين، إضافة إلى منتج من شركة EON البريطانية للإنتاج التي نفّذت أفلام جيمس بوند الشهيرة.

وقد حققت أبوظبي في السنوات الأخيرة حضوراً عالمياً لافتاً بوصفها موقعاً مثالياً لتصوير الإنتاجات الكبرى، حيث استضافت مشاريع ضخمة لإنتاج الأفلام مثل فيلم «حرب النجوم: القوة تستيقظ»، ثالث أضخم فيلم عبر تاريخ السينما العالمية، وفيلم «آلة الحرب» آخر أعمال الممثل براد بيت، وفيلم «السرعة والغضب 7»، إضافة إلى أفلام بوليوود «ديشووم» و«بانج بانج».

وقد قام الوفد بزيارة مجموعة من المواقع في أبوظبي شملت قصر الإمارات، وحلبة ياس لسباقات الفورمولا- 1، ومتحف اللوفر في جزيرة السعديات، إضافة إلى رحلة استكشافية بطائرة مروحية في واحة ليوا، مروراً بقصر السراب منتجع الصحراء.

والتقى الوفد الزائر معالي نورة الكعبي رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الإعلامية أبوظبي، بحضور جاسم النويس مدير لجنة أبوظبي للأفلام، والذي أشار إلى أن لجنة أبوظبي للأفلام وtwofour54 تسعيان إلى تطوير الخبرات الفنية والبنية التحتية والحوافز التي تستقطب أبرز شركات الإنتاج العالمية، مؤكداً أهمية استضافة مجموعة من كبار العاملين في مجال صناعة السينما الذين سيطّلعون عن قرب على المواقع المميزة في أبوظبي، ويناقشون إمكانية تنفيذ مشاريع مستقبلية في العاصمة تساهم في نمو مشاريع الإنتاج السينمائي في الإمارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا